السعودية: يوليو يشهد تصاعد الطلب على السفر ومهمتنا إعادة الثقة

دسمان نيوز – أكدت وزارة السياحة السعودية ان السياحة والضيافة العالمية ستكون أكثر تنافسية من أي وقت مضى مع إعادة فتح العالم بعد رفع قيود السفر، وحثت الوجهات السياحية على الاستعداد الآن لعودة الضيوف.

وقال هيثم مطر، مستشار أول وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية خلال حديثه فى جلسات سوق السفر العربى الافتراضى الذى انطلق اليوم، إن الطلب يعود إلى السوق، قائلا “يرغب المستهلكون والمسافرون في الحجز ولكن بأعداد صغيرة في الوقت الحالي ، ولكن بداية من يوليو سنشهد عودة في الطلب على الوجهات التي أظهرت أن Covid-19 تحت السيطرة.

” وتابع: “نحن بحاجة إلى الحكومات لفرض التباعد الاجتماعى الصارم وإجراءات أخرى لإعادة بناء الثقة – لكن الضيوف سيعودون، وستكون هذه فرصة عظيمة للدول للعودة إلى السوق”، مضيفا أنه يجب أن يكون للوجهات خطة، ويجب أن تكون لديها استراتيجية للتعافي ، ويجب أن تبدأ مفاوضات مع وكالات السفر عبر الإنترنت للتحدث إلى المستهلكين المستعدين للسفر”.

وقال المسئول السعودى أن السياحة ستعود على مراحل يبدأ بالسفر الداخلي، وسيكون المسافرون المحليون أول من يعود إلى السوق، ثم السفر الإقليمي ، قبل الذهاب إلى العالمية، وتابع: “نحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات اليوم لجعل الناس يصلون في غضون ثلاثة أشهر”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا