الاستثمارات الوطنية : نسعى للحفاظ على مصالح عملائها على جميع الصعد

دسمان نيوز – صرح الرئيس التنفيذي لـ”الاستثمارات الوطنية” فهد المخيزيم بأن الشركة تسعى للحفاظ على مصالح عملائها على جميع الصعد، خصوصا في وقت الأزمات، “لذلك سعت منذ بدء الأزمة إلى تشكيل فريق إدارة الأزمات من أفضل الكفاءات التي تزخر بها، حيث تابعت جميع الاستثمارات الخاصة بالشركة أو بعملائها”.

وأفاد المخيزيم بأن من أولويات الشركة تكثيف التواصل مع مديري الاستثمار، خصوصا في الاستثمارات العقارية الدولية، والتي سعت للاستحواذ عليها خلال السنوات الثلاث الماضية، وكان من أهم العوامل الرئيسية للاستحواذ الشركة المستأجرة للمبنى التجاري من حيث ملاءتها المالية، ونوع النشاط الذي تعمل به، وكذلك التصنيف الائتماني لها، الذي يساعدها على مواجهة الصعاب المالية والتشغيلية.

وأضاف أن الشركة لديها مشروعان عقاريان رئيسيان دوليان هما:

1-العقار في المملكة المتحدة بمنطقة مانشستر، وهو مؤجر لشركة Tesco، وهي من الشركات العملاقة والعريقة والمتخصصة في قطاع التجزئة، وتم الاستحواذ علية بقيمة إجمالية للصفقة 44.5 مليون جنيه إسترليني، وبعائد سنوي يعادل الـ 9 في المئة يوزع بشكل ربع سنوي، حيث تمت تغطية الاكتتاب الخاص بالحصص المطروحة بما يعادل 4 مرات، وهو ما يعطي دلالة واضحة على ثقة المستثمرين بشركة الاستثمارات الوطنية، وتميز المنتج العقاري، حيث تمت الشراكة مع شركة آلتوم كابيتال، وهي واحدة من كبرى الشركات التي تختص بالمجال العقاري بالمملكة المتحدة، ولديها العديد من المشاريع المميزة.

2- المشروع الآخر هو عقاري تجاري يقع بالولايات المتحدة الأميركية بولاية بنسلفانيا، ومؤجر لعملاق إدارة الأصول العالمي Vanguard Group لاستخدامه كأحد المقرات الرئيسية للشركة، وبصفقة إجمالية ناهزت الـ 185 مليون دولار، وبعائد سنوي متوسط يقارب الـ 8.2 في المئة خلال فترة الاستثمار.

الجدير بالذكر أن “الاستثمارات الوطنية” أودعت العائد ربع السنوي لعام 2020 بالكامل للعقارين بحسابات عملائها، رغم بعض القوانين التي تم إقرارها بدول العقارات من حيث إعطاء مرونة أكبر للمستأجر لتأجيل سداد دفعات الإيجار.

جاء ذلك لكون الشركات المستأجرة تتمتع بقاعدة مالية صلبة مع استمرار التدفقات النقدية لأنشتطها التشغيلية، مثلما ذكرنا سابقا، كان أحد أهم العوامل التي سعت لها “الاستثمارات الوطنية” عند اختيارها للاستثمار، لحصرها الجم على مصالح عملائها، وهو ما أتى بثماره حاليا.

وأكد المخيزيم أن الشركة قامت بالعديد من الاستحواذات العقارية خلال السنوات الماضية في الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، وذلك في مختلف القطاعات التجارية والمكتبية والسكنية. كما تعمل وفقاً لاستراتيجية واضحة تعتمد على التأني في اختيار الفرص، ما أسهم بشكل مباشر في تحقيق نجاحات تاريخية بكل عملياتها المدارة في السوق.

وأوضح أنها تمتلك فريقا استثماريا على قدر عال من الحرفية والمهنية، استطاع خلال الفترة الماضية صناعة رصيد حافل من الإنجازات على مستوى الفرص الاستثمارية التي تم تقديمها للعملاء، سواء من خلال قطاع إدارة الأصول، أو قطاع الاستثمارات المصرفية، أو القطاع العقاري المحلي، أو الدولي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا