لبنان يقلص قيود كورونا على التنقلات والمؤسسات مع الالتزام بإجراءات الوقاية

دسمان نيوز – أصدر وزير الداخلية اللبنانى محمد فهمى، قرارا بتقليص القيود وتخفيف الإجراءات المشددة على التحركات والتنقلات وساعات عمل المؤسسات العامة والخاصة والأنشطة التجارية والسياحية والمهن الحرة والحرفيين، مع الالتزام الصارم بالشروط الصحية وإجراءات الوقاية من فيروس “كورونا”.

وتضمن قرار وزير الداخلية اللبناني خفض عدد ساعات منع الخروج والتحرك في الشوارع، لتصبح ما بين الـ 12 ليلا وحتى الـ 5 صباحا فقط، بدلا من الـ 7 مساء إلى الـ 5 فجرا، على أن تلتزم جميع المؤسسات المسموح لها بالعمل، بإجراءات النظافة وعدم الاكتظاظ والتعقيم بصورة دائمة والمحافظة على المسافات الآمنة بين الأشخاص وارتداء الكمامات.


وتقرر أن يُسمح لكافة أنواع المصانع، وأسواق الجملة التي تقوم ببيع الخضروات والفواكه واللحوم والدواجن، ومستودعات توزيع الأدوية والمعدات الطبية والصيدليات، والمطاحن والأفران، والصيارفة والبنوك والمؤسسات المالية والفنادق، بالعمل طيلة اليوم من دوم توقف.


كما سُمح للمطاعم والمقاهي ومحال بيع المأكولات السريعة بالعمل ما بين الـ 5 فجرا وحتى 12 ليلا، وإعادة فتح الشواطئ البحرية المخصصة للسباحة وكذلك أحواض السباحة الداخلية والخارجية المزودة بمادة الكلور، وتمكين الراغبين في التريض والتنزه من معاودة استعمال الكورنيش البحري، وإعادة فتح المراكز التجارية (المولات) وكذلك المتاحف لذات عدد ساعات العمل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا