لا موعد حتى الآن لاستئناف العمل في «الرؤية»

دسمان نيوز – أكدت مديرة إدارة الاستشارات الأسرية في وزارة العدل إيمان الصالح، أن “فريق الاستشارات النفسية والاجتماعية الذي تم تشكيله للتعامل مع الجمهور خلال أزمة فيروس كورونا، استقبل 1211 استشارة هاتفية، سواء عن طريق الاتصالات الهاتفية أو الرسائل النصية، وذلك خلال الفترة من الخامس من أبريل الماضي وحتى 27 مايو 2020”.

وقالت الصالح لـ”الجريدة”، إن “الاستشارات الهاتفية التي تم التعامل معها، تنوعت بين مشاكل زوجية وأسرية ازدادت مع ظروف الوباء وحظر التجول، ومشاكل نفسية للبالغين أو مشاكل الأطفال والمراهقين، مثل عدم التكيف مع ظروف الحجر الصحي أو المنزلي، واكتئاب بأنواعه، ونوبات خوف وهلع، واضطراب الشخصية، والقلق، وصعوبة التعامل مع الأبناء، إضافة إلى استفسارات حول مشاكل رؤية الأبناء، كذلك استفسارات البعض عن الطلاق وإجراءات التوثيقات الشرعية والحقوق الزوجية”.

وعن عودة العمل في مراكز الرؤية، أوضحت، أنه “لم يُحدد موعد استئناف العمل بمراكز الرؤية بعد، لكن تم في وقت سابق التنسيق مع وزارة الداخلية خلال الحظر الكلي لاستصدار تصاريح الخروج وقت الحظر لمراجعي المركز كإجراء سابق إلى حين تحديد تاريخ بدء العمل بالمركز”.

وأوضحت أنه “تم الاجتماع مع مسؤولي وإشرافيي الإدارة لوضع تصور مقترح للتشغيل الجزئي بشأن العمل والخدمات التي تقدمها الإدارة ورفعه إلى رئيس القطاع لاتخاذ اللازم”.

وأشارت إلى “أننا قدمنا تصوراً لعمل الإدارة في فترة التشغيل الجزئي المقترح وبانتظار اعتماده من الوزارة أو التعديل عليه”، متوقعة “تشغيل معظم أقسام الإدارة بأعمالها، وتقديم خدماتها الاستشارية المتنوعة للجمهور، لكن بشكل جزئي حسب تعليمات الجهات المسؤولة بالدولة، حفاظاً على سلامة المراجعين والموظفين”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا