الموسى: حملات تفتيشية على مواقع العمل لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها

دسمان نيوز – أعلن مدير الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى، بدء سريان القرار الإداري رقم (535 / 2015) بشأن حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة خلال أوقات الظهيرة من الحادية عشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا اعتبارا من اليوم الأثنين حتى نهاية أغسطس المقبل.

وقال الموسى، في تصريح صحافي، إن «فرق التفتيش سوف تتابع تنفيذ القرار على مدى ثلاثة أشهر، من خلال حملات تفتيشية مفاجئة على مواقع العمل لرصد أية مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب الأعمال».

حماية العمالة

وبين الموسى، أن القرار يستهدف حماية العمالة من أشعة الشمس الحراقة خلال موسم الصيف، لافتا إلى أن العمل بالمناطق المكشوفة خلال هذه الفترة من السنة يكون شاقا نظرا للظروف المناخية القاسية، التي يصعب بموجبها أداء العمل في ساعاته الاعتيادية، مؤكدا أن تطبيق القرار يستهدف تنظيم العمل وليس تقليل ساعاته، مع الحرص على عدم تعرض المشروعات التي تنفذ لأي ضرر.

وذكر الموسى، أن تطبيق القرار خلال السنوات الماضية لاقى قبولا واستحسانا واسعين من الشركات العاملة في القطاعات المختلفة، موضحا أنه جاء مراعيا للصالح العام ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية في أوقات الظهيرة.

ولفت إلى أن تنفيذ القرار يعني التزام أصحاب الأعمال بصحة وسلامة العاملين لديهم، فضلا عن الحرص على الالتزام بضوابط ولوائح قانون العمل في القطاع الأهلي، والقرارات المنظمة له.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا