الكهرباء تدشن اليوم حجز المواعيد… ودفع التكاليف المقسطة «أونلاين» قريباً

دسمان نيوز – أعرب وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل عن اعتزازه بالدور الكبير الذي قام به العاملون في وزارة الكهرباء والماء، الذين تواجدوا طوال فترة الظروف الاستثنائية الحالية.

وقال الفاضل، في تصريح له، إن “هؤلاء العاملين قاموا بدورهم الحيوي والأساسي لخدمة الكويت عبر توفير خدمات الكهرباء والماء لجميع العملاء”.

من جانب آخر، أعلنت الوزارة سعيها الى ادخال مزيد من الخدمات المقدمة للمستهلكين، ضمن الخدمات الإلكترونية المتوافرة عبر صفحة الوزارة الرئيسية، إضافة الى بعض المعاملات الالكترونية، التي من شأنها أن تساهم في تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء الوجود في مقر العمل بالوزارة.

وأشارت مصادر الوزارة إلى أن من تلك الخدمات التي سيتم تدشينها اليوم “نظام حجز المواعيد للمتعاملين معها”، للحضور لمبنى الوزارة الرئيسي أو المباني الخارجية، لتقديم أو استكمال المعاملات، مبينة أن تلك الخدمة ستتوفر للجهات والهيئات الحكومية، والأفراد، والموظفين، والشركات، والمقاولين والموردين.

وبينت المصادر أن من تلك الخدمات التي سيتم تطبيقها منتصف يونيو القادم خدمتي “دفع التكاليف المقسطة، وشهادة ايصال التيار الكهربائي”، لافتة إلى أنه يمكن أن يتم من خلال الخدمة الأولى دفع المبلغ الكامل أو المقسط للتكاليف اونلاين دون الحاجة لمراجعة الوزارة، وستتم متابعة تحصيل القسط الكترونيا مع التنبيهات المتعلقة بالقسط.

وقالت إن خدمة “شهادة ايصال التيار الكهربائي” ستتم من خلال الربط الآلي مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارة الكهرباء والماء، حيث يتم عرض حالة المعاملة من خلال الاونلاين دون الحاجة لمراجعة الوزارة.

يذكر أن “الكهرباء والماء” تقدم 12 خدمة للمستهلكين اونلاين منها “إيصال تيار كهربائي جديد، وتقوية التيار، وإضافة عداد كهربائي جديد، وإيصال تيار مؤقت، وقطع التيار”.لجنة مكافآت العاملين خلال أزمة «كورونا» تجتمع اليومقالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء، إن اللجنة المشكلة لمتابعة كشوف المستحقين للمكافآت المخصصة للعاملين خلال الأزمة ستجتمع اليوم برئاسة وكيل الوزارة م. جاسم النوري، لإصدار تعليماتها حول تحديد الأسماء التي ستتضمنها الكشوف.

وقالت المصادر إن اللجنة ستدقق في جميع الأسماء التي سترد اليها قبل إرسالها إلى ديوان الخدمة المدنية، الذي سيقوم بدوره بالمتابعة والتدقيق أيضاً. وأوضحت أنه وفقاً لتعليمات الديوان في أمر تنظيم المكافآت، فإن موظفي الوزارة سيحصلون على مكافآت الفئة الثانية والثالثة، نظرا لعدم احتكاكهم المباشر مع مرضى كوفيد- 19.

ولفتت المصادر إلى أن أعضاء اللجنة، وهم من الوكلاء المساعدين، الذين عمل عدد من موظفي قطاعاتهم خلال الأزمة، سيصدرون أوامر صارمة لمديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالتدقيق خلال تحضير الكشوفات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا