الطيران المدني : إعادة المواطنين على نفقتهم الخاصة

دسمان نيوز – الإدارة العامة للطيران المدني أمس تعميما لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، بقبول حجوزات المواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة لهم، الراغبين في العودة من الخارج الى الكويت، على حسابهم الخاص، خصوصا بعد انتهاء المرحلة الشاملة لعودة المواطنين من الخارج بنجاح.

وأعلن المتحدث الرسمي في “الطيران المدني” م. سعد العتيبي ان الإدارة سمحت أمس للمواطنين الراغبين في العودة الى البلاد على نفقتهم الخاصة بإصدار تذاكر لرحلات الطيران عبر نفقتهم الخاصة للعودة الى البلاد على متن الرحلات التجارية القادمة الى الكويت.

وأوضح العتيبي، لـ”الجريدة” أمس، ان القرار سمح بعودة العمالة المنزلية المرافقة للمواطنين القادمين من الخارج فقط، وليس السماح للعمالة المنزلية العالقة في الخارج منفردين، مبينا ان القرار جاء بناء على تعليمات السلطات المختصة في البلاد، بعد انتهاء رحلات الاجلاء الجوي للمواطنين من الخارج.

واكد ان الإدارة العامة للطيران المدني مستمرة في العمل على قدم وساق لتسيير رحلات اخلاء المقيمين الراغبين في مغادرة البلاد، مضيفا أن المطار سجل مغادرة 34196 وافدا حتى أمس الأول، عبر 231 رحلة جوية منذ صدور قرار تعليق الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي في 14 مارس الماضي.

وأشار الى مغادرة 1158 راكباً أمس، عبر 6 رحلات جوية، منها 4 رحلات الى الهند، جميعهم من المخالفين للإقامة، بالإضافة الى تسيير رحلة الى بنغلادش ورحلة الى الدوحة.

وعن اسباب عدم قدرة الكثير من المقيمين على السفر مباشرة الى الخارج، أوضح العتيبي ان معظم الجاليات الأجنبية في البلاد لا تستطيع المغادرة رغم سماح السلطات الكويتية لهم بالسفر، لان دولهم لم تفتح مطاراتها حتى الآن، واقتصرت على استقبال رعاياها عبر التنسيق المسبق مع سفاراتها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا