أعمال «الهندسة الصحية» مستمرة خلال الحظر

دسمان نيوز – أكد الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة م. وليد الغانم، أن قطاع الهندسة الصحية استمر في متابعة الأعمال بجميع مواقع العمل، طوال الفترة السابقة منذ تاريخ 12/3/2020 مع بدء تطبيق إجراءات الحظر الجزئي، ثم الحظر الكلي بالبلاد، على خلفية الاجراءات الاحترازية لاحتواء عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الغانم أن جميع المرافق التابعة لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة تعمل بصورة منتظمة على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع، حيث تم تفعيل خطة الطوارئ بالقطاع ووضع آلية تنفيذها بمواقع العمل بمحطات الضخ والتنقية، ومحطات ضخ المياه المعالجة بالصليبية والوفرة وكبد والعبدلي، ومشاريع التشغيل والصيانة التابعة لها.

وبين أن مشاريع التنفيذ الجارية عددها 20 موقعا، ويتم تقسيم العمل على نوبتين من أجهزة المقاولين والاستشاريين بتلك المشاريع، ومتابعتهم من فريق الطوارئ بقطاع الهندسة الصحية والمراقبة والإشراف على أعمال التشغيل والصيانة والمعالجة بمحطات الضخ والتنقية، والتأكد من انتظام الأعمال الدورية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، والتأكد من مطابقة جودة المياه المعالجة للمعايير والمواصفات المعتمدة.

واشار الغانم إلى محافظة جميع العاملين بقطاع الهندسة الصحية في وزارة الاشغال العامة على اتخاذ كل التدابير والاحتياطات، وتوفير جميع المستلزمات المطلوبة لتعقيم الأسطح والأيدي وأغطية الوجه، والتشديد على تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية بجميع مواقع العمل بالمحطات والمشاريع التابعة للوزارة، وفق ما صدر من تعاميم وزارة الصحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا