مرتزقة أردوغان والسراج يسقطون فى مصيدة الجيش الليبى

دسمان نيوز – تمكن الجيش الوطني الليبي من القضاء على عدد كبير من المرتزقة السوريين المدعومين من تركيا وقادة بارزين فى الميليشيات المسلحة المسيطرة على طرابلس، والتى تتلقى تمويلا مباشرا من المجلس الرئاسى الليبى برئاسة فائز السراج.

وكشف الجيش الوطنى خلال الأشهر القليلة الماضى عن تمكنه من القضاء على مرتزقة بارزين أبرزهم قائد ميليشيا السلطان مراد “مراد أبو حمود العزيزى” المدعوم تركياً في محور طريق المطار في العاصمة طرابلس .

وأشار الجيش الوطنى عن تمكن وحداته منذ أيام فى القضاء على قيادي بارز من المرتزقة السورييين يدعى “أبو الجاسم الكينق” بمحور الكازيرما جنوب العاصمة طرابلس.

كان الجيش الليبى قد أكد أنه تمكن من تدمير المليشيات والمرتزقة السوريين، الذين أرسلتهم تركيا، فى أكثر من محور أبرزها، مثلث الكهرباء – وكوبري المطار – وشارع الغاز – ومحور الرملة ، وألحقت بهم خسائراً كبيرة في صفوفهم .

ولفت الجيش الليبى إلى تمكن وحداته العسكرية من غنم عددٍ من الآليات ، وبسط السيطرة الكاملة على المناطق المذكورة، علماً بأن الاشتباكات لازالت مستمرة في محور كازيرما ، وذلك بعد ما حاولت مجموعات المليشيات صباح الجمعة التقدم إلى مراصد القوات المسلحة .

وأشار الجيش الليبى إلى حرصه على سلامة المدنيين، وإن إرجاعهم وإجبارهم على البقاء في مناطق العمليات العسكرية واستخدامهم كدروعٍ بشرية، من قبل المليشيات تُعدّ من أنذل التصرفات التي تشهدها حرب تحرير العاصمة طرابلس .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا