استبيان شعبي لتعديل مواد لائحة الرعاية السكنية يشمل «البدل» ووثيقة التملك وحفظ حقوق الأسر الكويتية

دسمان نيوز – أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس إطلاق استبيان إلكتروني شعبي يهدف الى الاطلاع على اقتراحات المواطنين والمواطنات حول لائحة الرعاية السكنية، خاصة بشأن مواضيع ومواد تتعلق بـ”البدل”، وإصدار وثيقة التملك وحفظ حقوق الأسرة الكويتية.

وقالت الفارس، في تصريح صحافي أمس، إن مثل هذه الخطوة تأتي بعد عقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات التي تمت بالفعل خلال الأيام القليلة الماضية مع مجاميع من الشباب الكويتي والمواطنين والمواطنات، لدراسة سبل تعديل مجموعة من مواد لائحة الرعاية السكنية في الكويت.

وأشارت إلى أن هذا الاستبيان يأتي لكون الطموح اليوم يكمن في خدمة المواطن، متمنية من المواطنين في الكويت التفاعل الإيجابي مع الاستبيان الذي تم إطلاقه بشأن تعديل لائحة الرعاية السكنية.

وأضافت وزيرة الاسكان، في فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على “تويتر” مساء امس الاول، “نحن نسعى إلى فتح الآفاق للوصول إلى أفضل حلول إسكانية… واقتراحاتكم محل اهتمام لنا في تطوير وتعزيز عملنا”.

يذكر أنه سبق خلال الأيام القليلة الماضية عقد سلسلة من الاجتماعات من خلال تطبيق “zoom” مع عدد من ممثلي اللجان الشعبية في المناطق الإسكانية الجديدة، لتسريع وتيرة العمل عبر سياسة “التواصل عن بعد”، خلال شهر رمضان، نفذتها الوزيرة الفارس بمعية فريقها الاستشاري ومجموعة من المتخصصين في فريق عمل تطوعي تم خلالها تلقي العديد من المقترحات التي تمت دراسة جوانبها التنفيذية والقانونية.

ويذكر أيضاً أنه سيتم تلقي مقترحات المواطنين حول أي تعديلات أو مقترحات على لائحة الرعاية السكنية، من خلال استبيان بشعار “شاركنا لأنك تهمنا” عبر الرابط الإلكتروني: https://pahw.gov.kw/comments.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا