أخبار مُفرحة للطلاب قريباً

دسمان نيوز – اكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي حرصه على مستقبل ومصلحة طلاب المدارس والجامعات والكليات على حد سواء، مشيرا إلى أن جميع المسؤولين في “التربية” والتعليم العالي يعملون جاهدين لتحقيق أهداف التعليم مع ضمان مصلحة الطلاب، و”هناك دراسة مستفيضة لمعالجة آثار جائحة “كورونا” على العام الدراسي بالمدارس والكليات الجامعية والتطبيقي”.

وقال الحربي لـ”الجريدة”، إن “أسهل الحلول إعلان إنهاء العام الدراسي، إلا أننا رأينا أن نتريث في اتخاذ مثل هذا القرار، للبحث عن أفضل الحلول لمصلحة الطلبة، ولتحقيق أفضل النتائج لهم”، مضيفا “ستسمعون أخبارا مفرحة للجميع خلال الفترة المقبلة، ولن نبخس الطلبة حقوقهم، وسنحافظ على مصلحتهم”.

وفيما يخص “التعليم عن بعد” لطلبة الجامعة وكليات التطبيقي، أكد الحربي أن هناك لجنة مشكلة لبحث الموضوع، وتعمل جاهدة على سرعة الانتهاء من أعمالها، واتخاذ قرارها بشأن تطبيق “التعلم عن بعد” في الجامعة وكليات التعليم التطبيقي، والذي من المتوقع أن يحسم في يونيو المقبل.

إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية لـ”الجريدة” أن وزارة التربية ستطلق المنصة التعليمية الخاصة بطلبة المدارس الحكومية في منتصف يونيو المقبل، بعد الانتهاء من تسجيل كل دروس المرحلة الثانوية التي تأخرت قليلا بسبب قرار الحظر الكلي، وعدم قدرة المعلمين المكلفين على مواصلة اعمالهم خلال فترة الحظر، في حين سيتم الانتهاء من دروس بقية الصفوف وادراجها تباعا في المنصة ليستفيد منها الطلبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا