البنوك تعود للعمل بعد الحظر بنصف موظفيها

دسمان نيوز – علمت «الراي» أن بنك الكويت المركزي اتفق مع الرؤساء التنفيذيين للبنوك على أن تكون عودة الأعمال في القطاع المصرفي بعد انتهاء فترة الحظر الشامل كاملة وتشمل جميع الخدمات التي جرى تعطيلها منذ تطبيق فترة الحظر الجزئي، ومن بينها تقديم خدمات التمويل للأفراد.

وبينت المصادر أن «المركزي» عقد اجتماعات تحضيرية اليوم مع البنوك المحلية للاستعداد لعودة الأعمال في القطاع المصرفي بعد انتهاء فترة الحظر الشامل، بشكل تدريجي وصولاً للتشغيل الكامل، موضحة أنه تم الاتفاق مبدئياً على أن يكون دوام البنوك 5 ساعات في المباني الرئيسية، حيث من المرتقب أن يتم تقسيم الموظفين لفريقين.

الأول يبداً داومه من الساعة 8.30 إلى الساعة الـ1.30 ظهراً، والآخر يبدأ دوامه من الساعة 9 إلى الساعة 2 ظهراً، على ألا يتجاوز عدد المتواجدين في مباني البنك أكثر من 50 في المئة من الموظفين، على أن يعمل النصف الآخر من الموظفين من المنزل.

وسيكون لكل بنك حرية تنظيم تقسيم موظفيه للعمل من المكاتب او من المنزل والقيام بالتدوير بين فرق الموظفين العاملين في المكاتب وزملائهم العاملين في المنزل.

أما بالنسبة لأوقات عمل الفروع فستكون من 8.30 صباحاً حتى 1.30 ظهراً، على أن يتم استقبال العملاء من 9 صباحاً إلى 1 ظهراً.

وأضافت أنه سيتم إصدار التعليمات بشكل نهائي حسب القواعد الموضوعة لهذا الغرض ضمن قرارات مجلس الوزراء، وتعليمات السلطات الصحية في هذا الشأن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا