إعادة تشغيل العيادات الخارجية بالمرافق الصحية 31 الجاري

دسمان نيوز – أصدرت وزارة الصحة،تعليمات بعودة تشغيل العيادات الخارجية في المستشفيات والمراكز التخصصية والصحية بضوابط اعتبارا من 31 مايو الجاري.

وطلبت الوزارة من جميع المستشفيات والمراكز التخصصية والصحية خطة لتشغيل العيادات وقائمه بأسمائها.

ويأتي هذا تزامنا مع خطة وزارة الصحة الزمنية لعودة العمل الطبي تدريجيا في العيادات الخارجية.

وفي التفاصيل، فإن خطة التشغيل تبدأ من 31 مايو الجاري بحيث يكون بدء العمل بـ30 % حتى الأول من يوليو المقبل وبعد ذلك ترتفع إلى 50 % بحلول 16 أغسطس حتى تصل نسبة التشغيل الى 100 % بحلول شهر أكتوبر  المقبل.

وجاء بالقرار الذي تنفرد ” الأنباء ” بنشر صورة عنه: “انطلاقا من حرص الوزارة على حسن تقديم الخدمات الصحية ، ونظرا للوضع الصحي الوبائي وتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (19-covid) والمستجدات المتلاحقة لمجابهة هذا الفيروس والحد من اثاره ومخاطره .وتماشيا مع الوضع الصحي خلال جائحة (19-covid) وفي إطار الخطة الزمنية لعودة العمل الطبي تدريجيا في العيادات الخارجية والإجراءات الاحترازية اللازمة”.

وتابع القرار:”يرجى العمل على عودة تشغيل العيادات الخارجية حسب الآلية المرفقة اعتبارا من تاريخ 2020/5/31 وبالتعاون مع فريق العمل المشكل لهذا الغرض..مع ضرورة التزويد بالخطة العملية للمستشفي في تشغيل العيادات وقائمة بأسماء العيادات والقائمين عليها من الأطباء مبينا بها بياناتهم التالية (الاسم باللغة الانجليزية – الرقم المدني – رقم الملف – المسمي الوظيفي وذلك علي ملف بصيغة Excel

آملين الالتزام بما جاء في تلك الألية المرفقة والتقيد بها حفاظا على الأمن الصحي بالبلاد”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا