طيارو الخطوط الجوية البلجيكية يتبرعون بـ55% من مرتباتهم

دسمان نيوز – اقترح طيارو الخطوط الجوية البلجيكية “بروكسل إير لاين”، تخفيض أجورهم بمقدار يتعدى نصف قيمته، فى مساهمة منهم لإنقاذ وظائفهم من العجز والمساهمة فى أزمة كورونا المستجد.

وفى رسالة مفتوحة حصلت على دعم نقابات الطيارين وموجهة لإدارة الشركة والحكومة، اقترح الطيارين أن يحصلوا على 45% فقط من أجورهم.

وتعانى خطوط بروكسل الجوية من ضائقة شديدة بسبب أزمة كورونا، على الرغم من عدم وجود أموال قادمة (محتملة)، إلا أن التكاليف مستمرة.

من جانبها أعربت الحكومة الفيدرالية عن استعدادها للتدخل للمساعدة فى إنقاذ خطوط بروكسل الجوية التى تعد حتى الآن أكبر شركة طيران فى زافينتيم أكبر مطار فى بلجيكا.

وفى وقت سابق أعلنت شركة خطوط بروكسل الجوية عن خططها الرامية للاستغناء عن حوالى 1000 وظيفة وإلغاء عشرات الرحلات الجوية لوجهات فى محاولة للبقاء على اصول الشركة خلال جائحة فيروس كورونا.

وبسبب التأثير السلبى للغاية للوباء على العمليات، كشفت شركة الطيران يوم الثلاثاء النقاب عن خطة تحول تركز على ضمان بقاء الشركة وكذلك “ربحيتها الهيكلية”.

وفى بيان صحفى لها، أعلنت الشركة عن خطة التحول التى تضمنت خفض فى الموظفين من خلال الاستغناء عن 25% من قوتها العاملة ، إلا أن الخبراء يقولون حالياً انه من الممكن أن تستغنى الشركة عن 300 موظف على الفور .

يذكر أن صحيفة ليكو الفرنسية كانت قد أعلنت عن أن الحخكومة البلجيكية تستثمر ما يقرب من 75 مليون يورو لدعم قطاع الطيران منذ بداية أزمة فيروسات كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقالت الصحيفة ذاتها إنه بعد تفشى جائحة كورونا، طلبت الحكومة من الشركة القابضة للاستثمارات الاتحادية (FHIC) ، التى تعد الذراع المالى للحكومة الاتحادية البلجيكية، اتخاذ مبادرات لتعزيز الشركات النشطة فى القطاعات الأساسية والحفاظ على البلجيكى الاقتصاد يعمل قدر الإمكان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا