زلزال يضرب سواحل إيطاليا

دسمان نيوز – قالت صحيفة “كورييرى ديلا سيرا” الإيطالية إن زلزال بقوة5.8 درجة ضرب البحر بين ايطاليا واليونان، ومركز الزلزال على بعد 439 كيلومتر جنوب غرب أثينا، وشعرت به سواحل بوليا وصقلية وكالابريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الزلزال وقع عند 1.43 صباحا قبال الساحل اليونانى على عمق 10 كم، ووصل إلى السواحل الإيطالية على الرغم من أن المسافة بينهما 500 كم، ولم تأتى أى بلاغات عن مصابين أو اضرار.

وكانت إيطاليا  قد تعرضت فى 11 مايو الجارى أيضا إلى زلزال بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر ، ووفقا لبيانات المعهد، فإن “مركز الزلزال وقع على بعد 5 كلم عن بلدة فونتي نووفا، و9 كلم عن مينتانا و10 كلم عن مونتي روتوندر، وهي بلدات تقع في شمال شرق روما”.

وأشار المعهد، إلى أنه “تم الشعور بقوة الزلزال، في جميع أرجاء العاصمة الإيطالية عند الفجر، ولم ترد ، أية بلاغات عن حدوث أضرار مادية، أو وقوع إصابات بشرية”.

ولم تكن هذه الزلازل فقط التى تعرضت لها إيطاليا خلال الفترة الحالية، حيث أنها تعرضت أيضا لزلزال بقوة 4.2 درجة بمقياس ريختر فى 26 أبريل الماضى، فى ماقطعة بياتشنزا فى شمال البلاد.

وأكد المعهد الوطني الإيطالي لفيزياء الأرض وعلم البراكين (Ingv) أن هزات أرضية سجلت في منطقة إميليا رومانو، ويقع مركز الزلزال في منطقة جبلية على بعد عدة كيلومترات عن بلدة تشيرينيالي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا