معركة شرسة بين أتباع يوتيوب و”تيك توك”

دسمان نيوز – عِراك جديد نشب الإثنين 18 مايو/أيار 2020، بين أتباع تطبيق التيك توك وأتباع اليوتيوب، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث يحاول كل فريق تقييم تطبيق الفريق الآخر بشكل سلبي للمساهمة في حذفه من المتجر.

 الهجوم الشرس بين الفريقين بدأ بعدما انتقد يوتيوبر هندي، يُدعى كاري ميناتي، تطبيق التيك توك، ثم ما لبِثَ أن تم حذف الفيديو الخاص به من على منصة اليوتيوب، ما دفع أتباع التطبيقين إلى الاشتباك لأكثر من يومين، ومازال الاشتباك بينهم مستمراً حتى الآن.

 فالفريقان يقومان بتقييم التطبيقات من خلال آلية التقييم المتاحة وفق البرنامج، من خلال اختيار عدد النجمات المتاح وفق ما تريد حسب تقييمك للتطبيق، لكن تطبيق اليوتيوب استطاع الحفاظ على مكانته حتى الآن في التقييم، حيث حافظ على درجة 4 نجوم كتقييم من أتباعه، في حين هبط التيك توك إلى نجمتين فقط.

الاشتباك بين الفريقين كشف حجم قوة الجماهير، حيث استطاع أتباع اليوتيوبر الهندي كاري ميناتي، الذي يبلغ عدد أتباعه على قناة اليوتيوب أكثر من 16 مليوناً، توجيهَ ضربة قاسية إلى تطبيق التيك توك، حيث قيَّموه بشكل سلبي في منصة جوجل بلاي.

 ما سبب حذف فيديو اليوتيوبر الهندي كاري ميناتي فهو هجومه الشديد على فيديوهات اليوتيوبر أمير صديقي على التيك توك، وعلى التطبيق نفسه.

ومع ذلك، يبدو أن الجدل سيستمر بخصوص التقييم المتعلق بالتطبيقين، حيث هبط التيك توك من تقييم 4.6 درجة ليكون نجمتين فقط.

في حين لن تنتهي الاشتباكات بين الفريقين في الوقت الحالي، حيث غمر النشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الكثيرة بخصوص هذه المعركة.

يذكر أنه مع انتشار فيروس كورونا زادت نسبة استخدام النشطاء لتطبيق التوك توك، حيث قالت تقارير إن استخدام تطبيق التيك توك ارتفع بنسبة 194%، بينما ارتفع استخدام اليوتيوب بنسبة 41%.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا