ترامب: النظام المتبع لتناولى عقار “هيدروكسي كلوروكوين” ينتهى خلال يوم أو اثنين

دسمان نيوز –  قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن النظام الذي كان يتبعه بتناول دواء “هيدروكسي كلوروكوين” المضاد للملاريا للوقاية من فيروس كورونا سينتهي خلال يوم أو يومين، حسب وكالات.

وكشف ترامب هذا الأسبوع أنه يتناول الدواء رغم تحذيرات طبية بشأن أعراضه الجانبية الخطيرة المحتملة، وتساؤلات بشأن مدى فعاليته في الوقاية من مرض “كوفيد-19”.

وذكر ترامب أنه يخضع للفحص الخاص برصد فيروس كورونا مرة واحدة في كل يومين، مشيرا إلى أن جميع النتائج كانت سلبية.

وكان أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الثلاثاء، أنه يتناول “دواء هيدروكسي كلوروكين بقرار شخصي لحماية إضافية”.

دواء هيدروكسى كلوروكين العقار الأكثر جدلا بالعالم والمرتبط بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمدى قدرته وفعاليته في علاج مصابى فيروس كورونا، وكان آخرهذه التصريحات الجدليه بعدما أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية تناوله للعقار منذ أكثر من أسبوع ونصف كإجراء وقائى من عدوى كورونا، بالرغم من سلبية إصابته للفيروس ولم تظهر عليه أي أعراض.

وقال طبيب البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تناول عقارهيدروكسى كلوروكين، بالإضافة إلى المكملات الغذائية التي تحتوى على الزنك، بعد نقاشات عدة بينه وبين الرئيس بشأن استخدام هذا الدواء.

وأوضح الطبيب: “خلصنا إلى أن الفائدة المحتملة من العلاج تفوق المخاطر النسبية“.

تأتى تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب مناقضة للتحذيرات التي أصدرتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية fda في بيان رسمي بشأن الآثار الجانبية المعروفة للهيدروكسي كلوروكين والكلوروكين  بما في ذلك مشاكل إيقاع القلب الخطيرة والمحتملة التي تهدد الحياة، والتي تم الإبلاغ عنها باستخدامها لعلاج أو الوقاية من فيروس كورونا التي لم يتم الموافقة عليها من قبل إدارة الأغذية والعقاقير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا