الناصر ترأس اجتماعاً لبحث خطة إجلاء العمالة الوافدة إلى أوطانها بحضور وزيرة الشؤون ووكيل وزارة الداخلية

دسمان نيوز – عقد وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر اجتماعاً، أمس الأول، في ديوان عام الوزارة، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية رئيسة فريق عمل تنفيذ الآلية الخاصة بتشجيع وحث المقيمين على العودة إلى أوطانهم، مريم العقيل، ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومتابعة أعمال الخطة المعنية بمسألة ترحيل العمالة المقيمة بصفة غير قانونية في الكويت، ومناقشة الخطة الخاصة بإجلاء العمالة الوافدة إلى أوطانها.

كما تناول الاجتماع الإجراءات التي تتخذها وزارة الخارجية، عبر التواصل مع سفارات الدول المرسلة للعمالة في الكويت، والتنسيق القائم معها لمغادرة رعاياها إلى أوطانهم، ومتابعة الإجراءات المتخذة تجاه سفارات الدول التي لديها عمالة في البلاد، للقيام بمسؤولياتها القانونية في شأن تسهيل إجراءات مغادرة مواطنيها.

وضم الاجتماع كلاً من رئيس لجنة الحدود السفير مجدي الظفيري، ومساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد، ومساعد وزير الخارجية لشؤون إفريقيا السفير عبدالحميد الفيلكاوي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران.

كما ضم كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير، السفير صالح اللوغاني، ومساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي ناصر الصبيح، ونائب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية المستشار أنس الشاهين، وعددا من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا