الألعاب الجماعية تحدد أولوياتها بعد إعلان اللجنة الأولمبية الكويتية عودة النشاط

دسمان نيوز – أعلن نائب رئيس اتحاد كرة القدم أحمد العنزي، أمس الأول، أن عودة النشاط الرياضي ستكون في الحادي عشر من سبتمبر المقبل، بعد أخذ موافقات الجهات الصحية في البلاد، في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا.

جاء ذلك بيان صادر عن الاتحاد عقب الاجتماع الذي عقده رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بعد) مع الاتحادات الرياضية، لمناقشة التصورات والخطط للاتحادات في المرحلة المقبلة.

وأضاف العنزي أن منتخبات كرة القدم النسائية وكرة القدم الصالات والشاطئية بدأت تدريباتها عن بعد، في حين يقيم الحكام محاضرات مستمرة للموسم المقبل.

وأعرب عن الشكر للجنة الأولمبية الكويتية على جهودها في الفترة الماضية، وحرصها ومساندتها ودعمها الرياضة والرياضيين.

الهاجري: خطة إعداد المنتخبات

كشف نائب رئيس اتحاد كرة اليد شبيب الهاجري عن خطة إعداد منتخبي الناشئين والشباب للمشاركة في بطولتي آسيا اللتين تم تأجيلهما إلى أكتوبر المقبل، بحيث تبدأ محليا مطلع سبتمبر أو أواخر أغسطس المقبلين، وسيتخلل البرنامج معسكر خارجي لمدة 15 يوما لكل منتخب قبل بطولته.

وقال الهاجري، لـ”الجريدة”، عقب اجتماع اللجنة الاولمبية الكويتية برئاسة الشيخ فهد الناصر، مع ممثلي الاتحادات المحلية امس الاول، عبر تقنية الفيديو “زوم”، لمناقشة خطة العمل في الفترة المقبلة، إن جميع القرارات والخطط المستقبلية مرهونة بموافقة وزارة الصحة، التي تمثل خط الدفاع الاول عن الجميع ضد جائحة كورونا، مبينا ان الاجتماع كان مثمرا جدا، والجميع اظهروا تعاونا كبيرا من اجل استئناف النشاط الرياضي مطلع سبتمبر المقبل.

واضاف: “عقب عودة النشاط سيتم استكمال بقية المسابقات المحلية للموسم الحالي 2019-2020 لجميع المراحل، وسيتزامن ذلك مع انطلاق تدريبات منتخبي الشباب والناشئين استعدادا لبطولتي آسيا بحيث يلعب الاول في ايران من 6 حتى 15 اكتوبر المقبل، بينما يخوض الثاني بطولته في كازاخستان من 24 اكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبلين.

واختتم: “سنعمل جاهدين على اعداد المنتخب الوطني الاول بالشكل والمستوى اللائق، وفق برنامج تدريبي مقنن، استعدادا للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية الثالثة، المقرر أن تستضيفها الكويت في ديسمبر المقبل”.

الشبيب: «متكاملة» لعودة نشاط «الطائرة»

أكد نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة د. عبدالهادي الشبيب، أن مجلس الإدارة، بالتنسيق مع اللجان العاملة، سيسعى لوضع “خطة زمنية” متكاملة لعودة النشاط المحلي، وبداية تدريبات المنتخب الوطني الأول في نفس الوقت، استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية، التي من المزمع ان تستضيفها الكويت 8 ديسمبر المقبل.

وقال الشبيب، عقب اجتماع اللجنة الأولمبية الكويتية، برئاسة الشيخ فهد الناصر، أمس الأول، مع رؤساء الاتحادات الرياضية عبر تقنية “زووم”، إن “الاجتماع كان إيجابيا ومثمرا، حيث تمت مناقشة خطط استئناف النشاط الرياضي في مطلع سبتمبر المقبل، وتحديد موعد عقد الجمعية العمومية المقبلة للجنة في يوليو المقبل”.

وأشار إلى أنه سيتم استكمال باقي مسابقات الموسم الحالي 2019-2020 عقب استئناف النشاط الرياضي، وهو المربع الذهبي وكأس الاتحاد، وبعدها يبدأ الموسم الجديد 2020-2021.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا