32 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى كوريا الجنوبية مع إعادة فتح المدارس

دسمان نيوز – أعلنت السلطات الصحية بكوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن البلاد سجلت 32 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 11110 حالة إصابة، وأوضحت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه من بين الـ32 حالة الجديدة، جاءت 24 حالة من انتقال العدوى داخليا، حيث سجلت 8 حالات في إنتشون وإقليم كيونغى، و6 حالات فى سيول، وحالة واحدة في كل من دايغو وإقليم جولا الشمالي.

وأضافت أن الحالات الـ8 المتبقية قادمة من الخارج، حيث اكتشفت حالتان من الإصابة أثناء إجراءات الحجر الصحي في المطار، و4 حالات في سيول وحالتان في كيونغكي أثناء العزل الذاتي.

وبقيت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا بدون تغيير عند 263 حالة، فيما ارتفع عدد حالات الشفاء بمقدار 128 حالة ليصل إلى 10066 حالة.

 

وفتحت المدارس الثانوية في كوريا الجنوبية أبوابها اليوم الأربعاء، للمرة الأولى هذا العام وعاد الطلاب إلى الصفوف الدراسية واضعين الكمامات في مستهل خطة مرحلية لإعادة فتح جميع المدارس وفقا لبروتوكولات صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتأجل بدء الفصل الدراسي الخاص بالربيع عدة مرات منذ مارس، فيما تكافح البلاد أول تفش كبير للفيروس خارج الصين، ونُظمت الحصص الدراسية عبر الإنترنت، لكن في ظل التراجع الحاد لحالات الإصابة اليومية بالفيروس منذ ذروة شهدتها البلاد في فبراير شباط، رحّب المعلمون اليوم الأربعاء بطلاب المرحلة الثانوية في مدارسهم بأدوات قياس الحرارة ومطهرات الأيدي.

وقال تشو هي-يون مدير مكتب التعليم في العاصمة سول للطلاب عند مدخل إحدى المدارس الثانوية “ندخل اعتبارا من الآن مرحلة مهمة نحتاج فيها للنجاح في الدراسة والوقاية (من فيروس كورونا)”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا