رفع توصيات استكمال الدراسة بكلية العلوم الصحية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي التدريب

دسمان نيوز – رفع فريق الاستعداد والاستجابة للطوارئ في لجنة الطوارئ لمواجهة “كوفيد- 19” بكلية العلوم الصحية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي التدريب إلى إدارة الكلية مجموعة من التوصيات، بشأن تنظيم آلية استكمال الدراسة في الاسبوع الاول من أغسطس المقبل، حيث طرحت هذه التوصيات على أقسام الكلية لإبداء الرأي قبل بدء تطبيقها.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”الجريدة” أن من ابرز التوصيات، أهمية تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي في جميع مواقع الكلية، على ألا تقل المسافة عن متر واحد بين الجميع سواء من الطلبة، أو أعضاء هيئة التدريس والتدريب، أو الكادر الإداري.

وأوضحت المصادر أن التوصيات دعت جميع اعضاء هيئة التدريس والتدريب والكادر الاداري والطلبة إلى الالتزام بلبس الكمامات طوال فترة وجودهم في الكلية، وضرورة استخدام المعقمات، التي سيتم توفيرها حسب الامكانات، فضلا عن تشجيعهم على احضار معقماتهم الخاصة.

وتابعت: “كما شجعت التوصيات على تدريس المقررات عن طريق التعليم عن بعد، وتكثيف تدريس المقررات اثناء الشرح وتقليل فترة التدريس النظري والعملي لتكون 45 دقيقة لكل منهما”.

ولفتت إلى أن المقررات، التي تكون فيها اعداد كبيرة من الطلبة، تخضع لعدة خيارات، منها تدريس المقرر النظري عن بعد، أو في قاعات vip أو مسرح الكلية، بينما المقرر العملي الذي يتطلب وجود الطلبة في المختبر فيتم تقسيم كل مقرر الى مجموعتين أو أكثر.

وأردفت أن التوصيات طالبت الأقسام العلمية بالكلية بتقديم قائمة بأسماء اعضاء هيئة التدريس والتدريب الذين بإمكانهم تدريس مقررات في حالة اصابة اساتذة بكوفيد- 19، فضلا عن مطالبة القسم بتقديم قائمة بديلة للمنتدبين في حالة عدم سماح جهات عملهم بالانتداب أو لأي أسباب اخرى، مستطردة: كما أنه بالإمكان الاستعانة بأعضاء هيئة تدريس من الكلية أو من كلية التمريض أو من الكليات الاخرى في الهيئة أو الجامعة أو معهد الأبحاث، بعد التنسيق مع مساعد العميد للشؤون الأكاديمية.

وأشارت إلى انه “سيتم اغلاق الكافتيريا وصالات استراحات الطلبة والمصليات، ويتم تواجد الطالبات في الصالة الرياضية مع تحقيق مسافة المتر الواحد ولبس الكمام، كما سيتم توفير الاحتياجات الضرورية في قاعات الإسعافات الاولية في كل مبنى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا