النقل البري تفتتح نفقاً وجسراً دائرياً على تقاطع الدائري السادس وشارع الغوص

دسمان نيوز – افتتحت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، صباح أمس، نفقاً بطول 900 متر، والجسر الدائري (الدوار السطحي) لتقاطع الدائري السادس مع شارع الغوص بين منطقتي مشرف وصباح السالم، الخاص بالمرحلة الثالثة لمشروع تطوير شارع الغوص.

وأشارت مصادر الهيئة لـ”الجريدة” إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور، بشأن الافتتاح الجديد، مبينة أن أعمال المشروع يتم تنفيذها دون توقف، ووفقا للجداول الموضوعة لها.

ويخدم مشروع شارع الغوص الحركة المرورية القادمة إلى المناطق السكنية المحاذية، ويهدف إلى زيادة انسيابية حركة المرور، لافتة إلى أن “شارع الغوص” طريق شرياني بطول إجمالي 30 كم، ويقع بين طريقي 30 و40، ويمتد من الدائري الخامس حتى طريق الفحيحيل الأحمدي السريع.

ويتقاطع شارع الغوص مع كل من الدائري الخامس، والسادس، والسابع، ويشمل المشروع إعادة تأهيل التقاطعات و12 جسرا علويا.

ويهدف المشروع كذلك إلى زيادة الأمان عبر طرق خدمية للقطع السكنية من خلال جسور المشاة الجديدة، وتعديل عرض الحارات على الطريق إلى العرض القياسي 3.70 أمتار، إضافة إلى تحسين مواقف الحافلات القائمة، وإضافة حارة جديدة على الطريق في حالة الاحتياج إلى ذلك.

يذكر أن الهيئة العامة للطرق والنقل البري تنفذ نحو 22 مشروعا للطرق السريعة، وتسعى إلى إنجازها، حرصا على تسهيل الحركة المرورية في البلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا