الطيران المدني تستعد لاستئناف الملاحة 1952 وافداً غادرواً أمس ضمن رحلات لباكستان وسريلانكا

دسمان نيوز – في خطوة تحضيرية استعدادا لعودة الحياة إلى طبيعتها خلال المرحلة المقبلة، خاطب نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي م. صالح الفداغي الإدارات المعنية في الإدارة العامة للطيران المدني لبدء الاستعدادات اللازمة للتشغيل التدريجي للرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي، خلال الفترة المقبلة، تمهيداً لأي قرار حكومي في هذا الشأن.

ودعا الفداغي في كتابه، والذي حصلت “الجريدة” على نسخة منه، الى العمل على تجهيز جميع الأمور الخاصة لعملية التشغيل، والتأكد من جاهزية الأجهزة والمعدات ومنظومات العمل بشكل عام، مع الإفادة بأي معوقات إن وجدت.

إلى ذلك، أكدت مصادر رفيعة في “الطيران المدني” استعداداتها الكاملة لعودة حركة الملاحة الجوية بشكل طبيعي فور صدور قرار من مجلس الوزراء بهذا الشأن، مبينة انه لا نية ولا مواعيد قائمة حتى الآن لفتح المطار حاليا، مشيرة الى أن الإدارة حرصت على مخاطبة شركات الطيران عبر كتابها سالف الذكر لتجهيز خطة للتشغيل التدريجي، تمهيداً لأي قرار مستقبلي من شأنه عودة حركة الملاحة الجوية بشكل طبيعي.

رحلات المقيمين

على الصعيد ذاته، أعلنت الإدارة، أمس، استمرار تسيير رحلات المقيمين الراغبين في مغادرة البلاد بالتنسيق مع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي.

وكشفت الإدارة أن مطار الكويت الدولي انتهى امس من تسيير 9 رحلات جوية حملت على متنها نحو 1952 وافداً الى 6 وجهات مختلفة، معظمهم من المخالفين للإقامة، مشيرة الى مغادرة أولى الرحلات للجاليتين الباكستانية والسريلانكية عبر رحلتين لكل منهما منذ منتصف مارس الماضي بعد اغلاق المطار، ضمن تداعيات فيروس كورونا.

وأضافت ان الرحلات المغادرة للجالية الباكستانية امس شملت 316 باكستانياً على متن الطيران الباكستاني، في حين غادر 490 سريلانكياً على متن الخطوط الجوية الكويتية، في الوقت الذي شهدت رحلات الإخلاء أمس مغادرة رحلتين للبنانيين من مطار الكويت عبر “الكويتية” حملت على متنها 560 راكباً.

ولفتت “الطيران المدني” إلى مغادرة رحلة الى الهند حملت 189 هندياً على متن خطوط “الهندية اكسبرس”، ورحلة الى البحرين عبر طيران الخليج حملت 158 راكباً، وعبر طيران الخطوط الجوية القطرية غادر إلى الدوحة 200 راكب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا