الصين تسجل 5 حالات إصابة جديدة بكورونا ولا وفيات

دسمان نيوز  – قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الأربعاء، إن الصين سجلت خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الثلاثاء، انخفاضا من ست حالات في اليوم السابق.

وأضافت اللجنة في بيان، أن من بين الحالات الجديدة أربع حالات محلية وحالة لشخص عاد إلى البلاد من الخارج وذلك مقابل ثلاث حالات وافدة في اليوم السابق.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين حتى الآن إلى 82965 في حين ظلت الوفيات دون تغيير عند 4634.

وأعربت وزارة الخارجية الصينية، عن أملها أن يتم اعتماد قرار يدعم الدور القيادي لمنظمة الصحة العالمية من قبل جمعية الصحة العالمية الثالثة والسبعين بتوافق الآراء وأن يتم تنفيذه بالكامل وبدقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان -في تصريح الثلاثاء- إن الصين شاركت بنشاط في المشاورات بشأن مشروع القرار المقدم إلى جمعية الصحة العالمية، على أمل أن يتم اعتماد القرار من قبل جمعية الصحة العالمية الثالثة والسبعين بتوافق الآراء وأن يتم تنفيذه بالكامل وبدقة.

وأضاف جيان أن نص مشروع القرار الحالي يقدر ويدعم بوضوح الدور القيادي لمنظمة الصحة العالمية، ويدعوالدول الأعضاء إلى منع مظاهرالتمييز والوصم ومكافحة المعلومات الخاطئة والباطلة، وتعزيز التعاون في مجالات تطوير أدوات التشخيص وطرق العلاج والأدوية واللقاحات وتعقب مصدرالفيروس، بالإضافة إلى تقييم استجابة منظمة الصحة العالمية للوباء في الوقت المناسب.

وتابع جيان أن مشروع القرار بشأن كوفيد-19 قيد المناقشة حاليا في منظمة الصحة العالمية يتطابق مع موقف بلاده، ويعكس في الوقت نفسه الآراء المشتركة لدول العالم، وأن مشروع القرار لا علاقة بما تدعو إليه أستراليا من إجراء “مراجعة دولية مستقلة”، معتبرا أن ما تقوم به أستراليا هو مجرد “لعبة سياسية” ينبغي التوقف عنها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا