الآداب: إصدارات مجانية لتعزيز القراءة

دسمان نيوز – أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، توفير نسخ إلكترونية مجانية لأحدث إصداراته الدورية ومجلة “العربي”.

وقال الأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل، إن هذه المبادرة تأتي ضمن حملة “بالثقافة والوعي نحصن الوطن”، التي يرعاها وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.

ويوفر الموقع الإلكتروني لـ”أمانة الوطني للثقافة” (nccal.gov.kw) العدد الأخير وما قبله من سلاسل عالم المعرفة، وعالم الفكر، والثقافة العالمية، ومن المسرح العالمي، وإبداعات عالمية، وجريدة الفنون، إضافة إلى مجلة “العربي” مجاناً، تماشياً مع التوجهات العالمية في تلمس المؤسسات الثقافية الرسمية للحاجة الماسة لإتاحة الكتاب وتشجيع القراءة، في ظل فيروس كورونا، الذي ألزم ملايين البشر في الحجر المنزلي.

وكان “الوطني للثقافة” قام في أبريل الماضي، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر، بتجهيز سلال ثقافية في مكتبة الكويت الوطنية تحتوي على عدد من إصدارات المجلس، لتوزيعها على المحاجر الصحية في البلاد.

وقال العبدالجليل إن المجلس يسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز دوره ورسالته في كسب المعرفة في مختلف الظروف، ومنها الأزمة الحالية المرتبطة بعدوى “كورونا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا