مغادرة 448 سريلانكياً عبر رحلتين اليوم

دسمان نيوز – أجرى وزير الخارجية الشيخ الدكتور، أحمد الناصر، اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية سريلانكا، دينيش جوناواردانا، تناول خلاله مجمل العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، وأطر تعزيز التعاون المشترك نحو مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

كما تم خلال الاتصال بحث موضوع العمالة السريلانكية المقيمة بصورة غير قانونية في الكويت، وتم التنسيق حيال مباشرة تسيير طائرات ترحيل العمالة المخالفة لقانون الإقامة اعتبارا من اليوم الثلاثاء، على أن تتواصل الرحلات تباعا في الأيام المقبلة.

من جهته، كشف المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني م. يوسف الفوزان أن الإدارة حصلت على موافقات، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية، لاعتماد تسيير رحلات إجلاء للجالية السريلانكية من البلاد.

وقال الفوزان لـ«الجريدة» أمس، إنه تم تخصيص رحلتين اليوم لإجلاء 448 سيرلانكياً خلال اليوم الأول لهم منذ تعليق الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي منذ منتصف مارس الماضي بقرار من مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الفوزان أن الرحلة الأولى ستقلع في العاشرة من صباح اليوم وتحمل على متنها 300 راكب، في حين تقلع الثانية في الساعة الرابعة والنصف عصراً، مشيراً إلى أن إحدى الرحلتين ستنقل نحو 20 راكباً من بنين الإفريقية.

وعن استمرار تسيير رحلات المغادرة للجالية المصرية، أفاد الفوزان بأنه لم يتم تخصيص أي رحلات لمغادرة أي جالية على رحلات اليوم سوى الرحلتين المذكورتين آنفاً للجالية السيرلانكية، مضيفاً أنه لم يتم تخصيص أي رحلات للجالية المصرية على جدول رحلات أمس أو اليوم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا