تمرينات يومية ساعدت الأمير تشارلز على التعافي من «كورونا»

دسمان نيوز – قال تقرير صحافي إن هناك 5 تمرينات رياضية بسيطة للغاية ساعدت الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، على التعافي سريعاً من فيروس «كورونا» المستجد الذي أصيب به في شهر مارس (آذار) الماضي.

 وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن هذه التمرينات تتبعها القوات الجوية الكندية، وقد كان الأمير تشارلز (71 سنة) يمارسها بشكل يومي، وقد ساعدته على التعافي من الفيروس بشكل سريع، على الرغم من كبر سنه الذي يجعله أكثر عرضة لمخاطر المرض.

 وهذه التمرينات هي:

 1- تمرين التمدد:

 في هذا التمرين يقوم الشخص بالوقوف وفتح قدميه جيداً، ثم تمديد ذراعيه للأعلى، ثم الانحناء إلى الأمام ببطء مع إنزال ذراعيه إلى الأسفل حتى تلمس قدميه، ثم العودة إلى الوضع الأول مرة أخرى. وتجب ممارسة هذا التمرين لمدة دقيقتين.

 2- تمرين النهوض:

في هذا التمرين يقوم الشخص بالاستلقاء على ظهره وثني ركبتيه، مع وضع يديه تحت رأسه، وبعد ذلك يقوم برفع رأسه والنصف الأعلى من جسمه حتى يلامس صدره ركبتيه. وبعد ذلك يعود الشخص مرة أخرى إلى الوضعية الأولى على أن يكرر هذا التمرين عدة مرات لمدة دقيقة واحدة.

3- تمارين الساقين:

في هذا التمرين يستلقي الشخص على بطنه، مع وضع يديه أسفل فخذيه، ثم يقوم برفع إحدى ساقيه ورأسه للأعلى في الوقت نفسه، ثم خفضهما مرة أخرى، ثم تكرار الخطوات نفسها باستخدام الساق الأخرى. ويكرر هذا التمرين لمدة دقيقة.

4- تمرين الضغط:

يقوم الشخص أثناء هذا التمرين بالتمدد مرتكزاً على يديه وقدميه، وموجهاً وجهه إلى الأسفل، ثم يقوم برفع جسمه عن الأرض، ثم الانحناء نحو الأرض مره أخرى. ويمارس هذا التمرين لمدة دقيقة.

5- تمرين قفزة المقص:

 في هذا التمرين يقوم الشخص بالمشي أو الجري في المكان، وبعد كل 75 خطوة يقوم بقفز قفزة المقص عن طريق وضع الذراع اليمنى والساق اليسرى إلى الأمام، والذراع اليسرى والساق اليمنى إلى الخلف، ثم القفز مع تبديل وضعية الذراعين والساقين بالتناوب. ويمارس هذا التمرين لمدة 6 دقائق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا