الشحومي : نادي القرين اقترح حرية انتقال لاعبي 30 سنة بالسلة

دسمان نيوز – توجه نادي القرين بمقترح لاتحاد كرة السلة، يطالب فيه بحرية انتقال اللاعبين فوق الـ30 سنة وفق ضوابط معينة، كما تقدم أيضاً بمقترح تحديد إعارات اللاعبين.

من جانبه، قال عبدالكريم الشحومي أمين سر نادي القرين، المدير العام للعبة كرة السلة في النادي، إن “اقتراح ناديه المقدم على طاولة الاتحاد، الذي يقضي بالسماح للاعبين فوق الـ30 عاماً بحرية الانتقال، يحظى بقبول من بعض الأندية في الجمعية العمومية، لتوسيع دائرة المنافسة في الدوري العام”، مشيراً إلى أن هذا القرار من شأنه أن يرفع المستوى الفني العام للعبة.

ولفت إلى أنه يجب على الاتحاد أيضاً تحديد عدد الإعارات لكل ناد “فمن غير المعقول أن يسمح لكل ناد بإعارة عدد مفتوح من اللاعبين إلى جانب تسجيل 18 لاعبا في سجلاته، وبعض الأندية أعارت لاعبين أكثر مما في سجلاتها، وهذا أمر غير صحي يضر باللعبة، ويسمح بالاحتكار ولا يوسع دائرة المنافسة أبداً”.

وشدد على ضرورة تحديد عدد الإعارات بـ3 أو 4، لأن هذا الأمر من شأنه أن يشعل سوق المنافسة على اللاعبين بين الأندية، وبالتالي فإن المستفيد هو اللاعب واللعبة بشكل عام.

وقال الشحومي إنه فور إقرار قانون حرية انتقال اللاعبين فوق الـ30 عاماً فإن أبرز اللاعبين الذين يود القرين مفاوضتهم للانضمام الى صفوفه نجما فريق نادي الكويت راشد الرباح، وحسين الخباز.

ولفت إلى أن اللاعبين الذين كانوا مع الفريق خلال الموسم الماضي على سبيل الإعارة (غالب ايمن وماجد حسين ووليد السلمي) مستمرون مع الفريق بحكم عقودهم التي تمتد الى ثلاث سنوات وخمس لبعضهم، و”نسعى لاستمرار يوسف السليم ويحيى كليب اللذين انتهى عقداهما”.

وأضاف أن القرين مستمر في سياسته بلعبة كرة السلة في الاعتماد على القواعد السنية التي يتصدر معظم مسابقاتها، لتكوين فريق أول مميز خلال السنوات المقبلة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا