الحكومة تقدم محفزات للمزارعين الكويتيين على زراعة البصل والأصناف الأخرى

دسمان نيوز – أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أن الدولة ستقدم محفزات للمزارعين الكويتيين على زراعة البصل والأصناف الأخرى، مؤكدا أن اتحاد المزارعين وفر خدمة الطلب من قبل الجمعيات التعاونية عبر الموقع الإلكتروني ومن ثم تأتيهم الطلبات بشكل مباشر.

جاء ذلك في تصريح له خلال جولة على مخازن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ومقر اتحاد المزارعين في منطقة العارضية رفقة رئيس وأعضاء اتحاد المزارعين بهدف تفقد المنتج المحلي والمخزون الاستراتيجي في مخازن الهيئة.

وطمأن الجبري عموم المواطنين والمقيمين بأن الأمن الغذائي بخير ولله الحمد، في ظل توافر المنتجات الزراعية المحلية والتي سيتم دعم زراعتها محليا بالكامل، لتحقيق الأمن الغذائي في البلاد.

وبين الجبري أن الموقع اللوجستي في العارضية الذي تم تخصيصه للاتحاد مجهز بالكامل وسيتم فتحه على مدار الساعة وفيه 4000 كرتون احتياطي من كل صنف، مشيرا إلى التأخير في تصريف المنتجات لم يحدث إلا أول أيام الحظر الكلي، مشيدا بالجهات الحكومية التي سهلت الإجراءات لحلحلة الأمر. وبين أن الاتحاد ينتج المزروعات بجودة عالية وإنتاج مميز، لافتا إلى أن أكثر من 28 جمعية سيتم إيصال البضائع لها، مطمئنا أن كل ما تحتاجه التعاونيات موجودة لدى جميع منافذ البيع، وأن المخزون الزراعي الكويتي مستمر ولا داعي للقلق وأن الجهود التي يقوم بها الاتحاد جبارة، وقد وفرنا كل السبل منها هذا الموقع إضافة إلى الدعومات التي تصل للمزارعين.

وذكر الجبري أن بإمكان الجمعيات التعاونية من خلال الموقع الإلكتروني أن تطلب احتياجاتها من المنتجات الزراعية المحلية ويصلها من هذه المخازن إلى الجمعية مباشرة، مضيفا أن أزمة البصل نتجت بسبب عدم وجود دعم في السابق لتحفيز المزارع الكويتي على زراعة هذا الصنف، رغم استيراده وتوافره بكميات كبيرة، وبالتالي لا داعي للقلق، متوجها بالشكر لاتحاد المزارعين وموظفي الزراعة المتواجدين لأخذ الطلبيات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا