الرميح : كورونا لا يؤثر على خصوبة المصابين

دسمان نيوز – أكد استشاري النساء والولادة، وطب الخصوبة رئيس وحدة الخصوبة في مستشفى الجهراء د. حازم الرميح، أن فيروس “كوفيد- 19″، لا يؤثر على خصوبة الرجال والنساء، مشيرا إلى أن المرض عبارة عن التهاب في الشعب الهوائية العلوية للجسم، ومن ثم لا يؤثر خلال فترة الالتهاب أو بعده على خصوبة الرجال أو النساء.

وأكد الرميح في تصريح لـ”الجريدة”، أن “كوفيد- 19” مرض جديد ولايزال مجهولا للمتخصصين، ولكن وفقاً لأحدث الدراسات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فإن الفيروس لا يؤثر سلبا على الحوامل، ولا يؤدي إلى إحداث أي مشاكل في الحمل، كما أنه لا ينتقل إلى الجنين ولا يحدث تشوهات وراثية أو مشاكل خلال فترة المخاض أو الولادة.

ودعا الرميح السيدات الحوامل إلى عدم القلق، مطمئنا إياهن بأنه لا يوجد أي آثار سلبية من هذا الوباء على الحمل.

وشدد على أن صيام شهر رمضان يقوي المناعة، ما يؤدي إلى ارتفاع محاربة الجسم لأي فيروس.

وطالب الرميح الجميع بضرورة الالتزام بتوصيات وزارة الصحة، وإرشادات السلطات المعنية بالالتزام بالبقاء في المنازل، مؤكدا أن الالتزام والتباعد البدني السلاح الوحيد عالميا في منع انتشار والسيطرة على وباء “كورونا”.

وأوضح أنه مؤخرا كان ضمن محاضرة طبية عالمية شارك فيها متخصصون عالميون أكدوا أن فيروس “كورونا” لا يؤثر سلباً على الحمل أو الجنين، ولا يؤدي إلى مشاكل خلقية للجنين، ولكن لوحظ أن إصابة المرأة الحامل بالمرض تؤدي إلى حدوث ولادات مبكرة لدى 20 إلى 30 في المئة من الحالات فقط.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا