الأمم المتحدة: يمكن للقادة الدينيين لعب دوراً محورياً للتعافى من كورونا

دسمان نيوز – أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن هزيمة فيروس كورونا المستجد تتطلب بناء عالم أكثر انصافا ويكون فيه دور للقادة الدينيين، وغرد عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “من أجل هزيمة COVID19 وبناء عالم أكثر استدامة وإنصافًا ، نحتاج إلى المجتمعات للعمل معًا. يمكن للقادة الدينيين أن يلعبوا دوراً محورياً في تقديم الحلول ليس فقط لمعالجة الوباء ، ولكن للتعافي بشكل أفضل”.

امين الامم المتحدة عبر تويترامين الامم المتحدة عبر تويتر

وفي وقت سابق، جدد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، تأكيده على أن ضرورة تقديم المزيد من خدمات الصحة العقلية والنفسية بالتزامن مع التعافي من تفشي فيروس كورونا، وكتب جوتيريس عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “تعد مشكلات الصحة العقلية من أكبر أسباب البؤس في عالمنا – والتي غالبًا ما تتفاقم بسبب الوصم والتمييز”.

وكان قد طالب أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بضرورة تعزيز تدابير الحماية النفسية لسكان العالم بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وكتب جوتيريس عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: ” COVID19 لا يهاجم فقط صحتنا الجسدية ؛ كما أنه يزيد من المعاناة النفسية، وتعد خدمات الصحة النفسية جزءًا أساسيًا من جميع استجابات الحكومة لفيروس كورونا. يجب توسيعها وتمويلها بالكامل”.

ووفق روسيا اليوم، رأى جوتيريس في كلمة خاصة بالفيديو على صفحته أن وباء “كوفيد – 19″، لا يستهدف فقط الصحة البدنية للبشر، بل ويؤثر سلبا على أحوالهم النفسية، وقال: “إنني أحث الحكومات والمجتمع المدني والسلطات الصحية وغيرها على التعاون بشكل عاجل لمعالجة مشاكل الصحة النفسية في زمن الوباء”.

وطالب أنطونيو جوتيريس، بعدم التمييز بين أصحاب الاعاقة والأصحاء في أزمة مواجهة مصابي فيروس كورونا، وضرورة ضمان حقوق الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين في الحصول على رعاية صحية سليمة خلال مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا