منظمة الصحة العالمية توصى بعدم رشّ المطهرات فى الشوارع لمكافحة كورونا

دسمان نيوز – حذّرت منظمة الصحة العالمية، من أن رش المطهرات فى الشوارع على غرار ما يحصل فى بعض الدول، لا يقضى على فيروس كورونا المستجد وينطوى على مخاطر صحية.

وفى وثيقة حول تنظيف الأسطح وتعقيمها كجزء من مكافحة كوفيد-19، قالت منظمة الصحة العالمية إن رشّ هذه المواد قد يكون غير فعّال، مؤكدة أن الرشّ فى الفضاءات المفتوحة على غرار الطرق والأسواق غير موصى به لقتل فيروس كورونا أو مسببات أمراض أخرى لأن المطهّر يفقد تأثيره بالأوساخ والركام”.

وأضافت “حتى فى غياب المواد العضوية، من غير المرجح أن يغطى رشّ المواد الكيميائية مثل الكلور بشكل مناسب على كلّ الأسطح لفترة تسمح بالقضاء على مسبّبات الأمراض، مشيرة إلى أن أن الشوارع والأرصفة ليست “خزانات لعدوى” كوفيد-19، مضيفة أن رشّ المطهرات قد يكون “ضارا بصحة الإنسان”، وذلك وفق “روسيا اليوم. 

يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره حول العالم رغم الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها العديد من البلدان لوقف تفشيه، وتخطى حاجز الاصابات حاجز الـ4.6 مليون حول العالم، فى حين تخطى تعداد الوفيات 310 ألف شخص، وتم تسجيل اكثر من مليون و700 ألف حالة

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 942 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ الإجمالى 13802، وفيما أعلنت وزارة الصحة السعودية، تعافى 1797 مصابا بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالى إلى 23666، وفى لبنان تم تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالى الإصابات إلى 902.

وفى إسبانيا أعلنت السلطات الصحية عن تسجيل 102 وفاة جديدة و415 إصابة إضافية بفيروس كورونا، وذكرت وزارة الصحة العمانية، تسجيل 404 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وكذلك أعلنت وزارة الصحة المغربية: شفاء 87 مصابا بفيروس كورونا وإجمالى المتعافين يبلغ 3487، وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية تسجيل 192 إصابة جديدة و6 وفيات.

وفى روسيا تم تسجيل 9200 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وسجلت ألمانيا 57 وفاة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة الى 620 إصابة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا