فريق للعناية المركزة لحالات كوفيد-19 يرصد إشغال الأسرّة بالمستشفيات وزيادة طاقتها الاستيعابية

دسمان نيوز – قرر وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا، تشكيل فريق لمتابعة إشغال أسرة العناية المركزة لحالات “كورونا”، واقتراح تطويرها وزيادة طاقتها الاستيعابية، برئاسة استشاري العناية المركزة د. عبدالرحمن الفارس، وعضوية استشاريي العناية المركزة د. عادل الصراف، ود. بدر البدر، واختصاصية العناية المركزة د. سارة بوعباس.

وحدد القرار اختصاصات الفريق برصد إشغال أسرة العناية المركزة المتوافرة للمصابين بفيروس كورونا بالمستشفيات والمراكز التخصصية والمستشفيات الميدانية، من خلال الزيارات الميدانية، واقتراح تطويرها وزيادة طاقتها الاستيعابية.

وحددت المادة الثانية من القرار اختصاصات الفريق بالتنسيق مع كل الجهات المعنية والمختصين بالوزارة، لتحديد آلية تشغيل أسرة العناية المركزة للمصابين بالفيروس، كما يناط بالفريق اقتراح آلية توزيع الكوادر الطبية، حسب حاجة العمل، لتغطية التوسعة السريرية، ومتابعة وتحديث البروتوكولات الطبية، للتعامل مع حالات الفيروس في العناية المركزة، ومتابعة توفير الأدوية والتجهيزات الطبية اللازمة بالعناية المركزة بالمستشفيات والمراكز التخصصية والوحدات الخارجية المساندة.

وألزم القرار في مادته الثالثة جميع الجهات المعنية بالوزارة تسهيل مهمة عمل الفريق، والتزويد بالبيانات والمعلومات المطلوبة، كما للفريق الاستعانة بما يراه من المختصين للاستئناس برأيهم، على أن تكون مدة العمل، كما حددتها المادة الرابعة من القرار، 3 أشهر من تاريخ صدور القرار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا