غداً.. وزير الصحة يشارك في اجتماع منظمة الصحة العالمية

دسمان نيوز – علمت “الجريدة” أن وزير الصحة د. باسل الصباح، سيشارك في اجتماع جمعية الصحة العالمية الـ 73، بجنيف، والذي يعقد غدا، عبر تقنية “التليكونفراس”، حيث يلقي كلمة تتعلق بجهود الكويت في احتواء جائحة “كورونا”.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن جائحة كورونا المستجد ألقت بظلالها على الاجتماع، حيث قررت المنظمة اختصار الاجتماعات لتصبح فقط يومي غد وبعد غد فقط، على أن تعقد بتقنية التواصل عن بُعد، دون توافد الوفود إلى جنيف، مع اختصار جدول الأعمال واعتبار الجلسات معلّقة لحين انفراجة الوضع الوبائي العالمي وعودة الأمور إلى المسار الطبيعي.

وأشارت المصادر إلى أن المدير العام للمنظمة د. تيدروس إيدهانوم سيقدم تقريرا لجمعية الصحة العالمية عن الوضع الحالي لوباء “كورونا” المستجد، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات بتقنية “التليكونفراس” خلال يومي الاجتماع، أما بقية الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال فتم تأجيلها لموعد لاحق.

وأوضحت أنه من المقرر أن تمنح جوائز المنظمة، وعلى رأسها جائزة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للبحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين، وتعزيز الصحة يوم الأربعاء المقبل، والتي فازت بها غونهيلد والديمار وهي طبيبة أعصاب وباحثة من الدنمارك، ساهمت طوال مسارها المهني مساهمة ملحوظة في البحوث في مجال الرعاية الصحية للمسنين، لاسيما في مجالات تشخيص الخرف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا