بسبب جائحة كورونا.. معركة «نادي القرن» تشتعل بين الأهلي والزمالك

دسمان نيوز – وسط الفراغ الكروي الحالي بسبب جائحة كورونا اشتعلت معركة نادي القرن الأفريقي بين الأهلي والزمالك، بعد 20 سنة من تتويج الأهلي باللقب، حيث أعلنت إدارة الأهلي عن الاستعداد للاحتفال بذكرى منحه اللقب نهاية الأسبوع الجاري وتحديدا 22 الجاري بعد ان حصل على لقب نادي القرن الـ 20 عاما في2001 في جوهانسبرغ وتسلم الجائزة الراحل صالح سليم.

وكان الزمالك قد أعلن في وقت سابق عزمه التقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي «فيفا» للمطالبة باللقب والتأكيد على أحقية الزمالك به وليس الأهلي.

من جهته، أكد عبدالمنعم شطة، المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أن الأهلي حصل على لقب نادي القرن بعدد النقاط من خلال اللوائح التي أعلنها الكاف عام 1994 في محضر رسمي وتم الإعلان عن اللقب عام 2000.

وقال هاني زادة عضو مجلس إدارة الزمالك ان النادي يملك كل المستندات الدالة على صحة موقفه قبل اللجوء للفيفا، مضيفا انه درس الأمر مع مسؤولي الكاف بعد تغيير الإدارة السابقة وتعيين أحمد أحمد وتم التشاور في الأمر قبل مباراة السوبر الأفريقي بالدوحة.

إلى ذلك، ومع اقتراب موعد انتهاء الحظر الحالي في مصر، واهتمام اتحاد الكرة بعودة نشاط الدوري، يلتقي اليوم د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، لمناقشة إمكانية استئناف النشاط الرياضي من جديد بعد توقفه منذ مارس الماضي على خلفية انتشار وباء كورونا.

يحضر الاجتماع اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة مع بعض ممثلي وزارة الصحة، لدراسة متابعة الإجراءات الاحترازية المتخذة في ضوء مواجهة فيروس كورونا.

ويعد الملف الرئيسي على مائدة الاجتماع هو مناقشة المسابقات المحلية، سواء بالاستئناف أو الإلغاء، وفقا لتطورات الموقف بالنسبة لأزمة وباء كورونا المستجد، التي اجتاحت العديد من دول العالم وتسببت في توقف الأنشطة الرياضية حول العالم.

وكانت وزارة الشباب والرياضة المصرية أعلنت عن عودة 225 من الرياضيين العالقين بالخارج، جراء جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي أثرت على توقف حركة الطيران على مستوى العالم، وذلك من بين 2014 رياضيا من العالقين في السعودية، وأميركا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا