الشؤون: لا تمييز في المساعدات الخيرية والمقطع المنتشر ليس في الكويت

دسمان نيوز – شددت الوكيلة المساعدة لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون هناء الهاجري على أن الجمعيات الخيرية، في ظل هذه الظروف الاستثنائية، تقدم المساعدة لجميع المحتاجين من جميع الجنسيات دون أي تمييز في الدين أو العرق.

وقالت الهاجري في تصريح خاص لـ «الأنباء»: إن المقطع المنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن التمييز في هذا الأمر ينطوي على لبس كبير، حيث يتضح من اللهجة أنه ليس في الكويت.

واستذكرت قول المولى عز وجل: {ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا}، مضيفة ان الأسرى كانوا كفارا، وكان يتم إطعامهم، والشعب الكويتي جبل على فعل الخيرات منذ القدم، وأياديه البيضاء تمتد إلى كل بقاع العالم دون أي اعتبارات للجنسية أو العرق.

وأكدت الهاجري أنه لا يسمح بأي تصرف يمنع المساعدة لأي فرد محتاج في ظل هذه الظروف، مشددة على أن الجمعيات الخيرية وروابط الأسر المتعففة والأفراد يسجل فيها الجميع، وهناك أشخاص غير مسلمين مسجلون بالفعل فيها، ويتم تقديم المساعدات لهم. وأضافت أن ما يقدم من وجبات أو سلال غذائية من الجمعيات الخيرية يكون للجميع بدون استثناء وخاصة في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها الدولة والتي تتطلب تضافر الجهود. وأوضحت ان جميع العمالة تنطوي تحت مفهوم «المنقطعة بهم السبل» بغض النظر عن الدين او المذهب وهو أساس العمل الخيري في الكويت الذي تتميز به بعيدا عن أي انتماءات عرقية أو دينية أو مذهبية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا