استئناف الدراسة فى بعض المدارس البلجيكية

دسمان نيوز – تستعد مدارس إتحاد والونيا-بروكسل لإستئناف الدراسة غد الإثنين تحت بعض الشروط الأساسية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد إغلاق دام أكثر من شهرين بسبب أزمة فيروس كورونا في بلجيكا/ وقال اتحاد والونيا-بروكسل انه سيقوم بتوزيع 850 ألف قناع اليوم الأحد على المدارس الإبتدائية والثانوية ، بهدف استئناف الدروس الجزئية يوم الاثنين.

ومن جهته قال ستيفان آدم ، المفتش العام للتعليم الثانوي في إتحاد والونيا-بروكسل “تم إرسال جميع الأقنعة ، حتى وقت متأخر من مساء أمس ، إلى 95 مركز توزيع، واليوم ، سيقوم 150 مفتشاً مسؤولاً عن هذه المراكز بتوزيع المعدات على رؤساء 2400 مدرسة، ستستمر العملية طوال اليوم” وأضاف ” لقد قمنا بتخطيط أمر مرور صارم لتجنب ” الانتظار”.

وسيحتاج مسؤولو المدرسة بعد ذلك إلى التحقق من الحزم والتأكد من وجود أقنعة كافية قبل إعدادها للتوزيع على الطلاب والمعلمين والإداريين والعمال،ما يقرب من 600 ألف قطعة هي عبارة عن أقنعة جراحية يمكن التخلص منها ، بينما 250.000 قطعة أخرى مصنوعة من القماش.

وأضاف السيد ستيفان آدم “بعد تأخير إحدى الشركات التي لن تقدم 300 ألف قناع من القماش المخطط لها مبدئياً حتى يوم الاثنين المقبل ، تم التوصل إلى اتفاق عاجل مع الوزير الاتحادي ، فيليب دي باكر لشراء 600 ألف قناع يمكن التخلص منها، وإضافة للجماعة الناطقة بالألمانية التي تبرعت بـ 50 ألف قناع إضافي من القماش إلى اتحاد والونيا-بروكسل .

وفقًا لمجموعة الأهداف ، يجب أن يتم تجهيز كل هؤلاء الأشخاص بقناع قماش بحلول 25 مايو على أقصى تقدير،أما أولئك الذين ليس لديهم قناع بحلول ذلك الوقت سيحصلون على قناعين يمكن التخلص منهما يوميًا.

وللتذكير ، تنص استراتيجية إزالة الحجر الصحي التي اعتمدتها حكومة إتحاد والونيا-بروكسل في نهاية أبريل مع قطاع التعليم على استئناف جزئي وتدريجي للدروس في الصف السادس الابتدائي والسادس والسابع من الثانوي من الاثنين 18 مايو،و من المخطط أيضًا عودة في الأسبوع التالي لطلاب المرحلة الثانوية الثانية ، و أيضًا للابتدائي الأول والثاني بقدر الإمكان، سيقوم إتحاد والونيا-بروكسل بتوزيع جديد للأقنعة في هذا السياق ، مع العلم أن ارتداء القناع ليس إلزاميًا للأطفال دون سن 12 عامًا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا