إلى منظمات المجتمع المدنى.. المعهد الفرنسى بالقاهرة يطلق دعوة لتقديم مشروعات تساهم فى مكافحة كورونا

دسمان نيوز – أطلق المعهد الفرنسي بالقاهرة دعوة لتقديم مشروعات للجمعيات ومنظمات المجتمع المدني المصرية، وذلك للمساهمة في مكافحة فيروس كوفيد 19.وتختص هذه الدعوة بإجراءات مكافحة الأثار الصحية، والاجتماعية، والاقتصادية لفيروس كورونا. مشيرا فى  بيان له إلى أنه يجب أن ترتكز المشروعات المقدمة على تدابير للحد من وتخفيف الآثار السلبية للأزمة على حياة السكان (التدخل الطبي، التوعية بالممارسات السليمة في سياق المخاطر الصحية الحالية، مساعدة الفئات الأكثر ضعفاً، حماية المرأة من العنف المنزلي، استمرارية التعليم).
يمكن أن يصل مبلغ الدعم المقدم من المعهد الفرنسي إلى 10.000 يورو (ما يعادله بالجنيه المصري). وقد يساهم هذا المبلغ في تمويل مشروع آخر بمبلغ أكبر.
يذكر أن المعهد الفرنسى كان قد أقام زيارات افتراضية لأحد أقدم المدن فى فرنسا “مدينة مارسيليا” من خلال حلقات تسرد تطور المدينة من خلال استعراض تاريخها القديم والصناعى والموسيقى، وذلك ضمن أنشطته الإلكترونية ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة بشأن فيروس كورونا.

ويعد هاشتاج المعهد الفرنسى بمصر معكم فى البيت يقوم على مشاركة معلومات جديدة يمكن من خلالها اكتشاف مجالات عدة منها متاحف، ووسائط سمعية وبصرية، وتراث، ورقص، وعلوم، وتعليم، ولغة؛ ويتيح فى المنزل القيام بزيارات افتراضية للمتاحف، والاستماع لكتب صوتية، ومشاهدة حفلات، ومتابعة دراسة اللغة الفرنسية أون لاين والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا