تشكيل لجنة بـ «الهندسة» لتطبيق التعليم عن بعد

دسمان نيوز – كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية بكلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. بدر البصيري، عن تشكيل لجنة لتطبيق التعليم عن بعد في ظل هذه الازمة الصحية التي تمر بها البلاد واحتمالية عدم استئناف الدراسة في اغسطس المقبل.

وقال البصيري في تصريح صحافي لـ”الجريدة”، “تم تدريب الاساتذة في كليتنا على بعض البرامج الخاصة بالتعليم عن بعد، مع اخطارهم على طريقة الاختبارات، والفاينل، وكيفية طريقة الواجبات وكيف يتم مناقشتها مع الطلبة”.

وتابع البصيري، “ان الكلية قدمت في شهر ابريل الماضي كتاباً إلى الادارة الجامعية فيما يتعلق استعدادها ببدء الدراسة عن بعد بعد عيد الفطر القادم، وهذا الامر يدل جاهزية الكلية واستعدادها وحرصها على مصلحة الطلبة في ظل هذه الظروف”.

واردف ان “مختبرات كلية الهندسة يستطيع الطلبة ان يتم استئناف الدراسة بها على الاونلاين، كما ان التجارب المطلوبة من الطلبة يستطيع المهندس ان يقوم بشرحها بسهولة ومرونه وكذلك يستطيع الطلبة بان يستكملوا جميع التجارب بعد اخذ الشرح عليها وهم بعيدين عنها”.

واضاف “ان لائحة الجامعة تنص على انه يجب على الاستاذ اختبار الطالب مرة واحدة في الفصل الدراسي مع وجود اختبار نهائي ، ولكن في كلية الهندسة كانت الاختبارات الموحدة للفصل الدراسي الثاني تنطلق بعد العيد الوطني مباشرة ولكن في ظل هذه الظروف الحالية سيرجع الى الاستاذ وطريقتة هل ستكون واجب منزلي ام تكون اونلاين في حال عدم استكمال الدراسة في اغسطس القادم؟!”.

واضاف “ان الكلية تملك تمتلك جميع وسائل التعليم عن بعد وهي برنامج الـ ” OCS “ والبلاك بورد ، والمايكروسوفت تيمس” لافتا الى انه “بعض الاساتذة قدموا شرح عبر هذه المنصات الالكترونية، وايضا تم استخدمها على الصعيد الشخصي في الاختبارات القصيرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا