السلطات الفرنسية تسمح بفتح الشواطئ من جديد وممارسة بعض الانشطة

دسمان نيوز – قررت السلطات الفرنسية اليوم السبت افتتاح عدد من الشواطئ فى شمال فرنسا وكذلك في الجنوب الغربي وعلى ضفاف المتوسط، بشكل تدريجى أمام المواطنين، بعد وقف نشاط بدا فى مارس الماضى بسبب الخوف من تفشى فيروس كورونا المستجد.

وحذرت السلطت الفرنسية وفقاً لفرانس 24، التجمعات والجلوس على الشواطئ وإنما سمحت فقط بممارسة الانشطة المائية الفردية كالسباحة وما يتعلق بالالعاب المائية.

واشارت الحكومة فى بيان لها أن افتتاح الشواطىء لن يكون ممكنا في كل المدن الفرنسية، كما حدث في مدينة دوفيل حيث رفض رئيس البلدية فتح الشاطئ تجنبا لتدفق أعداد كبيرة من المواطنين .

وشهدت فرنسا ارتفاع فى عدد الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا إلى 141919 بعد تسجيل 563 إصابة جديدة، كما سجلت وزارة الصحة الفرنسية 104 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 27529.

وكانت فرنسا قد أعلنت الخميس عن وصول عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا فى فرنسا، نظيره فى إسبانيا مرة أخرى بعدما سجلت فرنسا، 351 وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ليصل العدد الإجمالي إلى 27425.

وكانت إسبانيا قد سجلت 217 وفاة جديدة أمس الخميس، ليصل عدد الوفيات إلى 27321. وكان عدد الوفيات في فرنسا قد تجاوز نظيره في إسبانيا يوم الثلاثاء.

وفى وقت سابق قال رئيس الوزراء الفرنسى إدوارد فيليب الخميس إن الحكومة تهدف إلى إعادة فتح المقاهي والمطاعم في 2 يونيو، في الأقسام أو المناطق المصنفة من الخضراء، دون ان يتناول أى تفاصيل حول إجراءات إعادة الفتح.

وكرر رئيس الوزراء الفرنسى حديثه بضرورة أن تعود موجة ثانية من الطلاب إلى المدرسة يوم الخميس المقبل، خاصة في إيل دو فرانس ، وهي منطقة تضررت بشدة من الوباء ، في اليوم الرابع من التطهير في البلاد ، حيث يستأنف النشاط بشكل تدريج.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا