روسيا تسجل 113 وفاة و10598 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

دسمان نيوز – أعلنت السلطات الصحية الروسية اليوم الجمعة عن تسجيل 113 وفاة و10598 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” خلال آخر 24 ساعة، لتصبح الحصيلة الإجمالية 2418 وفاة و262843 إصابة، حسبما جاء في موقع روسيا اليوم.

وقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس إصابة وزير التعليم بفيروس كورونا، مما يجعله رابع وزير فى حكومة موسكو، وسادس مسؤول كبير على الأقل يصاب بالوباء المستجد، فى روسيا، التي تجاوز عدد المصابين به رسميا 250 ألف في أنحاء البلاد.

وقال الرئيس الروسى، خلال اجتماع حكومي بثه التلفزيون عبر الفيديو كونفيرانس: “إنه ليس سرا أن فاليري فالكوف وزير العلوم والتعليم العالي أصيب وتعافى، وطلب منه أن يفصح عن وضعه الصحي”، ليرد الوزير :”أشكرك فلاديمير فلاديميروفيتش، لقد تحسنت بالفعل وعدت للعمل بنشاط”.

ويعد فاليري فالكوف، رابع وزير في حكومة بوتين يصاب بكورونا، إلى جانب رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين الذي لا يزال يتعافى، لكنه شارك في الاجتماع الحكومي عن بعد عبر تقنية الفيديو كونفيرانس، كما أصيب المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الذى قال هذا الأسبوع إنه أصيب بالفيروس ويعاني من التهاب رئوي، وفى 2 مايو الجاري، نُقل وزير البناء الروسي، فلاديمير ياكوشيف، إلى المستشفى إثر إصابته بالفيروس، بحسب ما أفادت وكالات أنباء روسية، وذلك بعد الإعلان عن إصابة رئيس الوزراء الروسي بالفيروس أيضاً.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا