رئيس وزراء بريطانيا: سنهزم كورونا إذا واصلنا جميعًا البقاء في حالة تأهب

دسمان نيوز – أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، قدرة مواطني المملكة المتحدة على التغلب على فيروس كورونا باستمرار اتباع القواعد الوقائية لمنع تفشي الوباء العالمي بين السكان، وغرد بوريس جونسون في رسالة له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، منذ قليل، قائلا: ” يمكننا التغلب على هذا الفيروس معًا – ولكن فقط إذا واصلنا جميعًا البقاء في حالة تأهب واتباع القواعد المتعلقة بالمسافة الاجتماعية”.

وفي وقت سابق ، شارك بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى، وخطيبته كارى سيموندز، فى التقليد اليومى لتحية العاملين بالخدمات الطبية الوطنية فى بريطانيا NHS، حيث يوجه المواطنون فى بريطانيا يوميًا التحية بالتصفيق عبر شرفات وأبوبا المنازل، وذلك تقديرًا لجهود الفرق الطبية العاملة فى خط المواجهة الأول للقضاء على فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ويشار إلى أن متحدث باسم رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، كان قد قال، أمس الخميس، إن موافقة بريطانيا على إجراء فحص الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد لهو “إنجاز مهم” قد يؤدى لتمكين البريطانيين من استخدام شهادات صحية تفيد بتكوينهم ذلك الشكل من أشكال المناعة.

وتكشف فحوصات الأجسام المضادة، المعروفة أيضا باختبارات علم الأمصال، من أصيب بالعدوى على الرغم من أنه لم يتضح بعد إن كان وجود الأجسام المضادة للفيروس يمنح مناعة دائمة.

وقال المتحدث للصحفيين “تحدثنا عن احتمال أن يكون هناك فى المستقبل نوع ما من الشهادات الصحية التى تبين ما إذا كانت تكونت لديك أجسام مضادة أم لا، لكن علينا فهم استجابة الجهاز المناعى للفيروس على نحو أفضل وطول مدة المناعة ومستواها بعد العدوى لنفهم إمكانات الفحص بشكل أفضل”، وأضاف “من الواضح أنه إنجاز مهم.. أن يكون لدينا اختبار محدد لهذه الدرجة، لكن العمل سيستمر لتحسين فهم جميع إمكانات الاختبارات”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا