قرار جديد يمنح المزارعين الكويتيين احقية مد التعاونيات بالمنتجات الزراعية

دسمان نيوز – اشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب بجهود دور الاتحاد الكويتي للمزارعين في دعم المزارعين من المواطنين

وحول آلية عمل المزارعين في مد التعاونيات بالاصناف قال: اصدرنا قرارا ينظم آلية عمل المزارعين الكويتيين في مد التعاونيات بالمنتجات الزراعية، ويتمثل في أن يقوم المزارع بالتسجيل في اتحاد المزارعين الكويتيين، ويقوم بمد التعاونيات بكافة المنتجات والاصناف الزراعية، وذلك دعماً للمنتج المحلي.

وفي سياق اخر نفى شعيب ما يتردد في وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود إهمال داخل قطاع الرعاية الاجتماعية من شأنه تهديد سلامة الموظفين او النزلاء، مؤكداً أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة – إدارة الصحة الوقائية ) لإتخاذ كافة التدابير الإحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا أو أى أوبئة بين النزلاء والعاملين .

وأوضح أن قبل أسبوعين تم الإشتباه فى إصابة أحد المشرفين على أحد الشفتات لعمال خدمة النزيل وتم على الفور عزله وعزل جميع المخالطين له وتم أخذ مسحه له بواسطة إدارة الصحة الوقائية والتى ثبت من خلالها إصابته بفيروس كورونا وعليه فقامت الوزارة بإستبعاد العامل المذكور وجميع المخالطين له وعمل فحص لجميع العاملين والنزلاء وتبين عدم إصابة أى منهم وتم إستبدالهم بعماله أخرى مكان العماله المستبعده بعد فحصهم والتأكد من سلامتهم وكذلك تطهير وتعقيم كافة المنشأت داخل قطاع الرعاية الإجتماعية بواسطة الأجهزة المعنية.

وبين ان الوضع داخل دور الرعاية الإجتماعية أمن وأن الوزارة قامت بإتخاذ كافة الإحتياطات لضمان سلامة النزلاء والعاملين بالقطاع من الناحية الصحية.

وفيما يخص ماأثير في مواقع التواصل الاجتماعي عن تقديم بلاغ ضد قياديي الوزارة

نفى شعيب صحة ماورد فى هذا البلاغ مبيناً أن الوزارة تقدمت ببلاغين إلى النيابة العامة وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه كل من ينشر الادعاءات والمعلومات غير صحيحة التي تمس القياديين .

ودعا شعيب كل من لديه معلومات او مستندات تدل على وقوع فساد أن يتقدم بها الى نزاهة بدلاً من الطعن والتشكيك في الاجراءات والذمم، وفقا لما دعا اليه مجلس الوزراء.

واشار شعيب ان الوزارة تتعامل بشفافية مطلقة فى كل مايتعلق بالوضع الصحي داخل المنشأت والدور والبيوت التابعه لها وإنها قد سبق لها التصريح بوجود الإصابة الخاصة بمشرف خدمة النزيل وماأتخذته من إجراءات لضمان سلامة النزلاء والعاملين.

واختتم شعيب تصريحه مطالبا وسائل الاعلام بتحري الدقة قبل نشر مثل هذه الاخبار واستقصاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا