شغب محدود لمخالفين في مدارس الإيواء

دسمان نيوز – سيطر رجال القوات الخاصة مساء أمس على شغب محدود للعمال المصريين المخالفين، بإحدى مدارس الإيواء في منطقة الفروانية، حيث اعتدى أحد العمال المخالفين على آمر مدرسة الإيواء العميد ع. ش عن طريق إلقاء كرسي عليه أثناء وجوده بالمدرسة، عقب إبلاغ المخالفين بموعد رحلات مغادرتهم إلى بلادهم.

وقال مصدر أمني، لـ«الجريدة»، إن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا مساء أمس من آمر إحدى مدارس الإيواء بمنطقة الفروانية أفاد خلاله بوجود أعمال شغب في المدرسة، وتجمهر لعدد من العمال الموجودين فيها، وجميعهم من الجنسية المصرية، مضيفا أن آمر المدرسة ذكر أيضا أنه تعرض شخصيا لمحاولة اعتداء من قبل أحد العمال.

ولفت المصدر إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك القوات الخاصة ودوريات شرطة النجدة إلى موقع البلاغ، ولدى وصولهم تمكنوا من فرض السيطرة، وإلقاء القبض على الشخص الذي اعتدى على آمر المدرسة، و3 آخرين حرضوا على أعمال الشغب، وتمت إحالتهم إلى مخفر شرطة الفروانية لتسجيل قضايا بحقهم.

وأوضح أن أعمال الشغب والاعتداء على آمر مدرسة الإيواء حدثت عندما كان آمر المدرسة يتلو أسماء العمال الذين سيغادرون إلى بلادهم خلال ٤٨ ساعة، وبعد الانتهاء فوجئ بأحد العمال، الذي لم يذكر اسمه ضمن المغادرين، يقوم بإلقاء كرسي عليه محاولا ضربه، لافتا إلى أن 3 عمال آخرين حرضوا بقية العمال على أعمال الشغب والتظاهر ومقاومة رجال الأمن.

في مجال آخر، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان توضيحي لمقطع الفيديو المتداول على بعض مواقع التواصل، ويتضمن تجمع عدد من الأشخاص في إحدى الديوانيات، مخالفين بذلك قرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية الخاصة بالتباعد الاجتماعي، ومخالفة قرار الحظر.

وأشارت الإدارة إلى أنه تم عمل التحريات اللازمة، ورصد الأشخاص المخالفين بعد انتشار مقطع الفيديو وجمع بياناتهم، ثم تم استدعاؤهم للتحقيق معهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وأهابت بالجميع الالتزام بالقوانين، حرصا على صحة المواطنين والمقيمين، وحفاظا على المصلحة العامة للبلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا