الصحة تضع آلية لعودة العمل في قطاعاتها

دسمان نيوز – أصدر وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا تعميماً إلى كل قطاعات الوزارة، بشأن وضع آلية لعودة العمل في الجهات الحكومية، في ظل أزمة فيروس “كورونا”.

وطلب رضا من جميع وكلاء الوزارة المساعدين ومديري المناطق الصحية تزويده بالإدارات والأقسام المطلوب عودتها، وأعداد الموظفين فيها، في موعد أقصاه نهاية الأسبوع الجاري، مع اعتبار الموضوع مهماً وعاجلاً.

وجاء هذا التعميم في أعقاب خطاب أرسله ديوان الخدمة المدنية، الأسبوع الماضي، إلى وزارة الصحة بشأن وضع آلية لعودة العمل في الجهات الحكومية، وتحديد مقترحات لأنظمة الدوام الرسمي، لضمان عدم تعطل مصالح المواطنين والمقيمين في ظل أزمة “كورونا”.

وكان وكيل ديوان الخدمة المدنية، بدر الحمد، طلب من وزارة الصحة تزويد الديوان بخطة الوزارة لعودة العمل وفقاً لعدد من المتطلبات، منها تحديد الأقسام المطلوب عودتها للعمل حسب أولويات وحاجة العمل لدى الوزارة، وبيان بالخدمات التي تقدم للمواطنين والمقيمين، مع توضيح طريقة التعامل مع المراجعين، سواء عن طريق صالات الاستقبال أو أي إجراء آخر، إضافة إلى رؤية الوزارة نحو أعداد الموظفين اللازمة لتسيير العمل، والتي تتناسب مع الخدمات التي تقدم للمواطنين والمقيمين.

في سياق متصل، أصدر وكيل وزارة الصحة تعميماً قضى بإعادة توزيع الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيات، لتلبية حاجتها لتغطية حالات “كوفيد- 19”.

وجاء في التعميم أنه انطلاقاً من حرص الوزارة على أداء العمل وحسن تنظيمه، ونظراً للوضع الصحي الوبائي والتداعيات المترتبة على انتشار الفيروس، ولزيادة الحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفيات، والحاجة إلى زيادة السعة السريرية لمرضى كوفيد- 19، وما يتطلب ذلك من زيادة لأعداد الكوادر الطبية والهيئة التمريضية في أقسام الحوادث والباطنية والعناية المركزة في المستشفيات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا