الجمارك: تسهيل إجراءات العودة البرية

دسمان نيوز – أعلنت الإدارة العامة للجمارك مواصلة استقبال العائدين من السعودية، عبر منفذ النويصيب، أمس، لليوم الثاني على التوالي، بإشراف مدير إدارة الجمرك البري مشعان الأدعس، الذي واكب التجهيزات الجمركية في المنفذ.

وقال مراقب جمرك النويصيب بلال الخميس إن تعليمات المدير العام للجمارك المستشار جمال الجلاوي، شددت على أهمية تسهيل إجراءات وسرعة خروج العائدين، وإخضاع كل المركبات لعمليات التفتيش الأمني بشكل فني ودقيق.

وأكد الخميس أن الإدارة العامة للجمارك اتخذت كل الاستعدادات لاستقبال العائدين، قبل أيام، وتم توزيع أعداد إضافية من الكمامات والمعقمات على رجال الجمارك، مع وجود فريق مزود بمعدات تختص بتعقيم المركبات بمجرد وصولها إلى المنفذ البري.

وأضاف: «عقب الانتهاء من الإجراءات الجمركية، جرى مرافقة العائدين من قبل دوريات الأمن، بالتنسيق مع السلطات الصحية، إلى محجر منتزه الخيران، لاتخاذ إجراءاتهم».

ولفت إلى أن وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر، الذي زار المنفذ وكان في مقدمة مستقبليه مشعان الأدعس، أشاد بتنظيم وجهود رجال جمرك النويصب.

واختتم الخميس تصريحه بتأكيد أن رجال الجمرك على أهبة الاستعداد لاستقبال المواطنين العالقين في الخارج، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا