طيران الجزيرة: أعدنا 6800 مواطن عبر 60 رحلة لإجلاء الكويتيين العالقين بالخارج من 25 مارس إلى 10 الجاري

دسمان نيوز – أعلنت شركة طيران الجزيرة أنها أعادت أكثر من 6800 مواطن على متن حوالي 60 رحلة إجلاء، قامت بتشغيلها بين 25 مارس و10 مايو، دعما للجهود التي تقوم بها الكويت لإعادة جميع المواطنين العالقين خارج البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأوضحت «الجزيرة»، في بيان، أنها قامت بتسيير هذه الرحلات وإعادة المواطنين من مدن عدة، شملت لندن، وارسو، موسكو، يريفان، الرياض، المنامة، دبي، الدوحة، عمّان، إسطنبول، الإسكندرية، القاهرة، النجف، طهران، تبليسي، سراييفو.

وأشار البيان إلى أن الشركة منذ تعليق جميع الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي، ابتداء من 13 مارس الماضي، حرصت على توسيع خدمات الشحن الجوي لمساندة وخدمة الشركات والمؤسسات المحلية ودعمها في تأمين الغذاء والمنتجات والأدوات الأخرى دون انقطاع في الكويت.

وقامت الشركة لهذه الغاية بتشغيل 23 رحلة شحن جوي من وإلى مطار الكويت الدولي خلال هذه الفترة، وحملت 253.7 طنا من وجهات تقع على بعد 6 ساعات طيران من الكويت، علما أن الشركة حصلت على الموافقات اللازمة من الإدارة العامة للطيران المدني لتخصيص طائرات بالكامل، بما في ذلك مقصورة الطائرة، لغرض الشحن الجوي، وتشغل الشركة طائرات من طراز إيرباص A320 بحمولة تصل إلى 18 طنا لكل طائرة.

رحلات للمقيمين

كما قامت «طيران الجزيرة» بتسيير عدد من الرحلات لمقيمين غادروا البلاد، والتي تمت جدولتها بموجب توجيهات وزارة الخارجية الكويتية، وبناء على طلب من السفارات المحلية.

وأعلنت «الجزيرة» أنها أضافت عملية تعقيم مطهرة وشاملة لجميع الطائرات بعد كل رحلة، علاوة عن التنظيف التفصيلي المبرمج والاعتيادي لجميع الطائرات عند وصولها إلى أرض المطار، ويتم أيضا رش الطائرات بالكامل باستخدام مادة مطهرة ذات ضغط عال، على المقاعد وفي جميع أنحاء المقصورة، ويتم استخدام مواد كيميائية مطهرة معتمدة دوليا وآمنة تماما لجميع الركاب.

أما الطيارون وطواقم الضيافة فهم ملزمون بالبدلات الوقائية الكاملة التي تغطي جسمهم ووجههم بالكامل، حفاظا على سلامتهم وسلامة المسافرين، ويخضع الطيارون وأطقم الضيافة لعملية تعقيم قبل صعودهم الى الطائرة وبعد النزول منها.

أما المسافرون فهم أيضا ملزمون بكمام الوجه الطبي والقفازات، ويتم توفير وجبات خفيفة معلبة من قبل كإجراء وقائي، يتم وضعها على كراسي الطائرة للمسافرين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا