الرئيسية أهم الأخبار المغرب تسجل 48 إصابة جديدة بكورونا

المغرب تسجل 48 إصابة جديدة بكورونا

دسمان نيوز – أعلنت وزارة الصحة المغربية رصد 48 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 6466 حالة، وذكرت وزارة الصحة المغربية في بيان لها ،أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها،بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 67742 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وإضافت الصحة المغربية ، إنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس،ليستقر إجمالي الوفيات عند 188حالة . 

واكدت وزارة الصحة المغربية شفاء 108 حالات جديدة وبذلك ارتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 3099 حالة.

وكانت وزارة الصحة المغربية، أعلنت أمس الثلاثاء، صفر وفيات جديدة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي، فيما شهد معدل الإصابات اليومية انخفاضا كبيرا منذ يوم أمس، حيث قال مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، إن الوزراة لم تسجل أي حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليستقر العدد الكلي عند 188 حالة، مشيرا إلى أن نسبة الإماتة شهدت تراجعا بنسبة 2.9%

يشار إلى أن وزير الصناعة المغربي حفيظ العلمي، أجاز تصدير كمامات الوجه التي تستخدم لمرة واحدة بعد أن وصلت طاقة الإنتاج اليومية إلى 10 ملايين في 24 مصنعا منذ تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأبلغ العلمي أعضاء البرلمان أن مليوني كمامة، وفي المتوسط تباع يوميا في المغرب وأن الفائض سيجري تصديره بعد أن تم تأمين مخزون استراتيجي من 50 مليون كمامة، مضيفا، أن الكمامات القابلة لإعادة الاستخدام سيسمح فقط بتصديرها حال تأمين المغرب مخزونات من 15مليون كمامة.

ويشهد المغرب عزلا عاما منذ العشرين من مارس ، وجعل ارتداء كمامات الوجه إلزاميا منذ السابع من أبريل؛ وقال الوزير إن المغرب يصدًر معدات للوقاية الطبية وواقيات الوجه. وأضاف أن البلد الواقع في شمال أفريقيا حقق الاكتفاء الذاتي في الايثانول، وهو مادة أساسية لتصنيع المطهرات، بطاقة انتاجية يومية 24 ألف لتر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا