الخميس: رجال الجمارك على أهبة الاستعداد لاستقبال المواطنين العالقين تنفيذاً لتوجيهات سمو الأمير

دسمان نيوز – أعلنت الإدارة العامة للجمارك عن استقبال رجال ادارة جمرك منفذ النويصيب الحدودي صباح أمس أول دفعة من العائدين من المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي من المقرر أن تستمر حتي الاربعاء الموافق 2020/5/20، واشرف مدير إدارة الجمرك البري مشعان السعيد على التجهيزات الجمركية في المنفذ.

من جهته قال مراقب جمرك النويصيب بلال الخميس، انه اعتبار من الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء وحتى الساعة الثانية ظهراً توافدت على المنفذ 110 مركبات حملت 330 مواطناً وأقارب لهم من الدرجة الأولي، منوهاً إلى أن جميع العائدين تم توزيعهم على مجموعات بحضور الجهات الصحية والأمنية.

وأشار الخميس إلى أن تعليمات المدير العام للجمارك سعادة المستشار جمال الجلاوي، والتي شددت على أهمية تسهيل إجراءات وسرعة خروج العائدين وإخضاع كافة المركبات لعمليات التفتيش الأمني بشكل فني تم تنفيذها بدقة.

واكد الخميس أن الإدارة العامة للجمارك اتخذت كافة الاستعدادات لاستقبال العائدين وذلك قبل أيام حيث تم توزيع أعداد إضافية من الكمامات والمعقمات على رجال الجمارك مع وجود فريق مزود بمعدات تختص بتعقيم المركبات بمجرد وصولها إلى المنفذ البري.

واضاف الخميس عقب الانتهاء من الإجراءات الجمركية: جرى مرافقة العائدين من قبل دوريات الأمن وذلك بالتنسيق مع السلطات الصحية إلى محجر منتزه الخيران لإتخاذ إجراءاتهم.

وثمن الخميس جهود رجال جمرك النويصيب في أداء مهام عملهم في مختلف الظروف مؤكداً على ان المنفذ يشكل أحد المنافذ المهمة في استقبال الشاحنات المحملة بمختلف أنواع السلع والمواد العذائية، منوهاً إلى أن معالى وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، والذي كان في مقدمة مستقبليه السيد مشعان الأدعس، اشاد بتنظيم وجهود رجال جمرك النويصب.

واختتم الخميس تصريحه بالتأكيد على ان رجال جمرك النويصيب على أهبة الاستعداد لاستقبال المواطنين العالقين في الخارج، تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا