الحرس الوطني تسلم فرع التموين بجمعية الخالدية إثر اصابة عدد من العاملين بالجمعية بفيروس كورونا

دسمان نيوز – بناءً على طلب من وزارة التجارة وتفعيلاً لبروتوكول التعاون بين الجانبين، تسلم الحرس الوطني فرع التموين في جمعية الخالدية التعاونية لمساعدة الوزارة في مواجهة الضغوط التي فرضتها أزمة فيروس كورونا وقرار مجلس الوزراء بفرض الحظر الشامل الهادف للحد من الإصابات وحماية المواطنين والمقيمين.

ومنذ بداية أزمة فيروس كورونا وجّهت القيادة الكريمة في الحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني و الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني بتسخير كافة الإمكانات لإسناد وزارات وأجهزة الدولة في مواجهة تداعيات الوباء.

وبعد تعرض فرع التموين في جمعية الخالدية للإغلاق عدة أيام بسبب إصابة بعض العاملين بفيروس كورونا شكّل فرع الطوارئ الفنية فريقا فنيا مدربا لاستلام الفرع وإعادة الخدمة إليه، خاصة بعد نجاح الحرس الوطني في تشغيل فرع التموين في منطقة المهبولة، علماً أنه سيتم الالتزام بنظام الباركود الذي وضعته وزارة التجارة لحجز المواعيد وتنظيم عملية الاستلام.

يذكر أن الحرس الوطني شكّل في عام 2005 وحدة لإسناد أجهزة الدولة تقدم الدعم لمرافق الدولة الحيوية في أوقات الأزمات والكوارث للحفاظ على سيادة وأمن دولة الكويت واستمرار تدفق المواد والسلع الضرورية للمواطنين والمقيمين في مثل هذه الظروف.

وقامت الرئاسة العامة للحرس الوطني بتوقيع عدة بروتوكولات تعاون مع الوزارات والمؤسسات ذات الطابع الحيوي ومن ضمنها وزارة التجارة والذي يتم من خلاله “تكليف بعض منتسبي الحرس الوطني بدعم وإسناد وتأمين إدارة التموين التابعة للوزارة ، بعد تدريبهم على إدارة وتشغيل المخازن وتأمين المرافق وآليات النقل وتنظيم عملية استلام المواطنين المواد التموينية وذلك خلال حالات الأزمات والطوارئ”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا